تقديم الدعم النفسي والفني للمعلمين والمعلمات

تعزيز المهارات الأساسية في المرحلة الابتدائية بتعليم الليث

الإثنين ٧ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٠٨ مساءً
تعزيز المهارات الأساسية في المرحلة الابتدائية بتعليم الليث
المواطن- محمد الغبيشي- الليث

ناقش مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي الخطة التنفيذية لتعزيز المهارات الأساسية في المرحلة الابتدائية مع مديري مكاتب التعليم ومشرفي ومشرفات الإدارة المدرسية ومديري ومديرات المدارس ونخبة من معلمي ومعلمات اللغة العربية والرياضيات والعلوم في المرحلة الابتدائية، بحضور مساعديه للشؤون التعليمية “بنين، بنات”.

العودة الحضورية في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

وأشاد مدير تعليم الليث خلال اللقاء بالجهود التي بذلها مديرو ومديرات المدارس والمعلمون والمعلمات خلال فترة التعليم عن بعد، داعيًا إلى استمرار العطاء مع العودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

كما نوّه (الحازمي) على ما تتطلبه المرحلة المقبلة من معالجة الفاقد التعليمي، وتشخيص مستويات الطلاب، وتحليلها، وتقويم تحصيلهم تقويمًا موضوعيًا يسهم في تحسين نواتج التعلم.

تقديم الدعم النفسي والفني للمعلمين

من جهته دعا المساعد للشؤون التعليمية “بنين” الدكتور محمد بن أحمد النعيري مديري ومديرات المدارس إلى أهمية تقديم الدعم النفسي والفني للمعلمين والمعلمات خلال هذه الفترة، والوقوف معهم، ومساعدتهم لتذليل الصعوبات التي تواجههم في تنفيذ خطط المعالجة، مؤكدًا بأن مسؤولية التعلم عملية مشتركة بين الجميع تتطلب المتابعة والتعاون والمساندة لتحقيق الأهداف المرجوة في تعزيز المهارات الأساسية لطلبة المرحلة الابتدائية.
كما عرض خلال اللقاء مدير مدرسة الحسن بن علي بالليث علي بن ناجم العرياني آلية مقترحة لتسكين حصص الدعم الممتد في الجدول المدرسي، لتحقيق أعلى النواتج المطلوبة في معالجة الفاقد التعليمي وتعزيز جوانب العملية التعليمية.

وأوضح مدير الإشراف التربوي الدكتور عطية بن يتيم الهلالي أن هذا اللقاء يأتي امتدادًا لجهود الإدارة في تنفيذ خطة برنامج تعزيز المهارات الأساسية لمواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم في المرحلة الابتدائية والذي أطلقته وزارة التعليم مؤخرًا، مشيرًا بأن هذا اللقاء يأتي ضمن مرحلة التهيئة والاستعداد كمرحلة أولى لهذا البرنامج تتبعه مرحلتا التنفيذ والتقويم الختامي.