تسمح بكتابة تغريدات أطول

تويتر يعمل على تطوير خاصية جديدة وغير مسبوقة

الأحد ٦ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٥٧ صباحاً
تويتر يعمل على تطوير خاصية جديدة وغير مسبوقة
المواطن - الرياض

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تطوير خاصية جديدة تسمى “أرتيكلز” (مقالات) لتتيح المستخدمين نشر تغريدات طويلة ومقالات وهي خاصية غير مسبوقة بالنسبة للموقع الذي لا يسمح بنشر أكثر من 240 حرفًا لكل تغريدة.

خاصية تجريبية

وقالت جين مانشون وونج الكاتبة المتخصصة في التكنولوجيا ومتابعة الخصائص المنتظرة في “تويتر”، أنها رصدت وجود هذه الخاصية التجريبية على الموقع.

ومن ناحيته قال متحدث باسم تويتر “دائما نبحث عن طرق جديدة لمساعدة الأشخاص في بدء المحادثات والاستمرار فيها”. والموقع سيعلن المزيد من تفاصيل هذه الخاصية في القريب العاجل.

خاصية المجتمعات

ويأتي الكشف عن هذه الخطوة بعد أسابيع قليلة من إعلان تويتر توفير خاصية “المجتمعات” لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد فترة كانت الخاصية متاحة فقط لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

يذكر أن هذه الخاصية أطلقت في سبتمبر الماضي وتتيح لمستخدمي توتير تكوين مجموعات خاصة بموضوع معين أو منطقة أو أي قاسم مشترك على طريقة “المجموعات” الموجودة على منصة فيسبوك.

تغريدات بشكل مباشر

وبحسب منصة تويتر فإنه من خلال خاصية “المجتمعات” يمكن “للأشخاص توجيه التغريدات بشكل مباشر إلى مستخدم محدد بدلا من توجيهها إلى كل متابعيهم.

كما أن المستخدمين الأعضاء في هذا المجتمع هم الذين سيكون في مقدورهم التعليق على التغريدة أو الرد عليها” رغم أن التغريدات مازالت حتى الآن تظهر أيضا على الحساب العام للمستخدم صاحب التغريدات.