قاد مصر لنهائي أمم إفريقيا

سر تألق أبو جبل في ركلات الترجيح

الجمعة ٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٣ مساءً
سر تألق أبو جبل في ركلات الترجيح
المواطن - مروة نبيل

خطف حارس مرمى نادي الزمالك، محمد أبو جبل الأنظار خلال مشاركته مع منتخب مصر الأول لكرة القدم في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

محمد أبو جبل يخطف الأنظار

وشارك محمد أبو جبل مع منتخب مصر الأول لكرة القدم بعد إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي في الدقائق الأخيرة من مواجهة كوت ديفوار، ليُقدم مستوى لافتًا ويكون من أبرز الحراس في الأدوار الإقصائية.

ولعب محمد أبو جبل دورًا بارزًا في تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى نهائي أمم إفريقيا، بعدما تألق في ركلات الترجيح أمام الكاميرون، ونجح في صد ركلتين، ليقود الفراعنة إلى الفوز بنتيجة 3/1.

 

أبو جبل
حارس المنتخب – المصدر @caf_online_AR

سبب التألق في الركلات الترجيحية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لزجاجة المياه التي كان يحملها محمد أبو جبل قبل تنفيذ ركلات الترجيح، وأكدوا أنها كانت تحمل أسماء لاعبي الكاميرون، ومكان تسديد كل منهما، ما ساعد في التألق أمامهم.

ابو جبل
زجاجة يحملها حارس المنتخب – المصدر @caf_online_AR

وفي السياق ذاته، أكد مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم، عصام الحضري أنه سيطلق على هذه الزجاجة اسم “زجاجة البركة”، مشيرًا إلى أنه سيكشف عن سرها بعد ذلك.

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأول لكرة القدم سيواجه نظيره السنغالي في نهائي أمم إفريقيا 2021، مساء الأحد المقبل، ويحاول مسؤولو الفراعنة تأجيل المواجهة إلى يوم الاثنين.

محمد ابو جبل
حارس المنتخب – المصدر @caf_online_AR