يهل هلاله بعد أيام قليلة

مع إيداع راتب مارس.. مصاريف رمضان تتصدر اهتمامات الأسر

2022-03-27 الساعة 2:58
مع إيداع راتب مارس.. مصاريف رمضان تتصدر اهتمامات الأسر
المواطن - الرياض

مع إيداع راتب شهر مارس الجاري، يترقب المواطنون شراء احتياجات شهر رمضان المبارك، والذي يهل هلاله بعد أيام قليلة، وباتت مصاريف رمضان تتصدر اهتمامات الأسر في المملكة.

وتتأهب معظم الأسر لشراء احتياجات شهر رمضان من التمور والأطعمة واللحوم والمشروبات، وغيرها من المستلزمات الخاصة بشهر الخير والبركات.

قائمة بـ مصاريف رمضان

وبدأت الأسر في المملكة منذ وقت مبكر في التفكير وإعداد قائمة بمشتريات ومصاريف رمضان استعداداً لهذا الشهر المبارك.

ويشكو البعض من غلاء بعض المنتجات بسبب الأحداث والتطورات التي يشهدها العالم، بينما ينصح الخبراء بشراء المستلزمات الضرورية، وعدم إنفاق الأموال في أشياء يمكن التغاضي عنها، أو ليست ضمن الأولويات والضروريات.

وبدأت البنوك والمصارف، اليوم الأحد، إيداع راتب شهر مارس، لموظفي وموظفات القطاع الحكومي، وسط ترقب من المواطنين لشراء احتياجات شهر رمضان المبارك الذي يحل بعد أيام قليلة.

موعد إيداع الراتب:

ويتم إيداع الراتب في يوم 27 في كل شهر ميلادي، ولكن أحيانًا يوافق يوم 27 من الشهر يوم الجمعة فيكون يوم الصرف يوم الخميس الذي قبله، ولكن في حال وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم السبت يكون يوم الصرف يوم الأحد الذي يليه أي يوم 28 من الشهر الميلادي.

تحري هلال رمضان

ودعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الجمعة الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، وتسجيل شهادته إليها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وجاء ذلك في إعلان للمحكمة العليا في ما يلي نصه:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فنظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 155/هـ وتاريخ 1443/7/30 أن يوم الخميس 1443/7/30 حسب تقويم أم القرى الموافق 2022/3/6 هو المكمل لشهر رجب لعام 1443 ثلاثين يوما، وأن يوم الجمعة 1443/8/1 حسب تقويم أم القرى الموافق 2022/3/4 هو غرة شهر شعبان لعام 1443، وبناء عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، واتباعا لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى الموافق 2022/4/1.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى والنفع لعموم المسلمين.