أمطار بريدة تزين الشوارع

الأحد ١٣ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣٩ مساءً
أمطار بريدة تزين الشوارع
المواطن - الرياض

وثق مغردون تساقط الأمطار على بريدة بمنطقة القصيم، اليوم الأحد، حيث غسلت الأمطار شوارع المدينة، ورسمت أجواء شتوية غاية في الجمال.

أمطار بريدة على صفحات المغردين:

فمن داخل سيارته شارك المغرد ريان مقطع فيديو مع متابعيه لتساقط الأمطار بشوارع بريدة، وكتب معلقًا: “أمطرت وأسهلت بريدة”، وشارك المغرد نايف المزيني بمقطع فيديو لشوارع المدينة وجمالها عقب تساقط الأمطار، وكتب: “أقبلت ترعد وتمطر في بريدة القصيم صباح الأحد 10/ 8/ 1443”.

وتحت عنوان “أمطار منعشة” شارك أحد المغردين بمقطع فيديو يظهر بقايا الأمطار بشوارع بريدة وجوها الشتوي، والسكون الذي حل عليها بسبب الطقس.

توقعات الطقس اليوم:

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم سماء غائمة جزئيًّا على معظم مناطق المملكة مع فرصة لتكوّن خلايا من السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الشرقية من مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض، كذلك على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة على أجزاء من وسط وشرق المملكة.

حركة الرياح السطحية:

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الأوسط والشمالي بسرعة 25- 50 كم/ ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 20- 45 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

حالة الخليج العربي:

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20- 40 كم/ ساعة، وتكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الجنوبي بسرعة 10- 20 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.