تعزيزًا لفاعلية أدواره

سبب قانوني وراء إعادة تشكيل مركز التحكيم الرياضي السعودي

الإثنين ٧ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٤ مساءً
سبب قانوني وراء إعادة تشكيل مركز التحكيم الرياضي السعودي
المواطن - محمد سمعه

كشف القانوني أحمد الأمير عن السبب الرئيسي وراء إعادة تشكيل مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أصدر القرار أمس الأحد بإعادة تشكيل مركز التحكيم الرياضي.

وزير الرياضة أصدر القرار 

وقال الأمير عبر حسابه في “تويتر” : “السبب الرئيسي في إعادة تشكيل مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي هو قرار رئيس اللجنة الأولمبية، هذا القرار وحسب قراءة شخصية كان لمخالفة القواعد الإجرائية والنظام الأساسي للمركز من خلال ما حصل مؤخرًا في استئناف الاتحاد ضد قرار غير قابل للاستئناف”.

وجاء قرار إعادة التشكيل بعد إثارة الجدل بسبب بيان المركز يوم 11 فبراير الماضي الذي أكد من خلاله عدم صحة الأنباء المتداولة بشأن تعليق عقوبة نادي الاتحاد، قبل مواجهة النصر آنذاك في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاء البيان كالتالي: “يفيد مركز التحكيم بأن المنازعة لازالت منظورة لديه وأن الفصل فيها سيتم بعد استكمال الإجراءات طبقًا لما تقضي به النصوص النظامية الواردة في النظام الأساسي والقواعد الإجرائية للمركز”.

وتابع البيان: “وفي هذا الصدد يؤكد المركز عدم صحة ما تم تداوله من تعليق العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق ضد نادي الاتحاد لكون هذا الإجراء يخضع لعدة معايير لم تتحقق في الطلب المقدم”.