أستراليا والإمارات يخوضان الملحق

رئيس الاتحاد الآسيوي: نتمنى الحضور بـ6 منتخبات في المونديال

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣١ مساءً
رئيس الاتحاد الآسيوي: نتمنى الحضور بـ6 منتخبات في المونديال
المواطن - الرياض

وجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة التهنئة إلى المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022، مشيدًا في الوقت ذاته بالمستوى الذي ظهروا به خلال في التصفيات.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

وجاءت المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 من آسيا، كالتالي؛ إيران وكوريا الجنوبية من المجموعة الأولى، والسعودية واليابان عن المجموعة الثانية، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وانضمت الإمارات إلى الملحق الآسيوي بعد الفوز على كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة، لتضرب موعدًا مع أستراليا، حيث ستُقام المباراة في الدوحة شهر يونيو المقبل، أملًا في الانضمام إلى المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022.

 

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022
المنتخبات المتأهلة من آسيا – المصدر @afcasiancup_ar

رئيس الاتحاد الآسيوي يهنئ المنتخبات

وقال آل خليفة: “باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بالتهنئة إلى المنتخبات الأربعة التي قدمت عروضًا مميزة وثابتة طوال الأشهر الستة الماضية من التصفيات القوية والمثيرة، لتؤكد مقاعدها بين نخبة منتخبات العالم”.

وتابع: “أتقدم بالتقدير إلى كل الاتحادات الوطنية التي شاركت في التصفيات، والدول التي استضافت المباريات المقامة على ملاعب محايدة، وكل من ساهم بتقديم الجهد والدعم من أجل استكمال هذه التصفيات في ظل هذه الظروف الاستثنائية والحافلة بالتحديات”.

الصقور - الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: “نتمنى لمنتخبي أستراليا والإمارات كل التوفيق والنجاح في رحلة المنافسة من أجل الحصول على مقعد في كأس العالم 2022 في قطر، حيث نأمل بتسجيل حضور 6 منتخبات آسيوية في البطولة التي تعد تاريخية لقارة آسيا والعالم”.

واختتم آل خليفة تصريحاته التي نقلها موقع الاتحاد الآسيوي قائلًا: “كل تمنياتنا بالتوفيق للسلطات القطرية ولجنة المشاريع والإرث، لتنظيم أعظم بطولة على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، وذلك اعتبارًا من حفل سحب القرعة الذي يجري يوم الجمعة، حيث نتمنى أيضًا كل التوفيق للمنتخبات الآسيوية”.

منتخب الإمارات
لاعبو الإمارات – المصدر @UAEFNT