في دوري الأبطال

ليفربول يعبر بنفيكا بثلاثية

الأربعاء ٦ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٥٧ صباحاً
ليفربول يعبر بنفيكا بثلاثية
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة بنفيكا ضد ليفربول ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بنفيكا ضد ليفربول:

وبدأت مباراة بنفيكا ضد ليفربول التي أُقيمت على ملعب “النور” بشكل سريع، وأطلق ساديو ماني تسديدة مرت فوق المرمى عند الدقيقة الرابعة، قبل أن يمرر النجم السنغالي كرة مميزة بالكعب لمحمد صلاح، لتمر تسديدته بجانب القائم.

وتألق الحارس فلاتشوديموس في التصدي لكرة خطيرة من كيتا بعد تمريرة من صلاح عند الدقيقة 12، وأبعد المدافعين محاولة من ماني، نفذ روبرتسون ركنية عند الدقيقة 17، قابلها إبراهيما كوناتي بنجاح ليهز الشباك بالهدف الأول.

 

بنفيكا ضد ليفربول
جانب من المباراة – المصدر @LFC

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 19، بعدما رفع ماني كرة على رأس كيتا، ولكنها مرت ضعيفة بجانب المرمى، ومرر نونيز الكرة إلى إيفرتون، سددها في الشباك من الخارج عند الدقيقة 23.

واستطاع الريدز تعزيز تقدمه بهدف ثان عند الدقيقة 34 عن طريق ساديو ماني بعد تمريرة ألكسندر أرنولد، وأهدر صلاح فرصة الهدف الثالث عند الدقيقة 45، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتأخر بنفيكا ضد ليفربول بهدفين دون رد.

 

دوري أبطال أوروبا
لاعبو الريدز – المصدر @LFC

محاولات مستمرة من الفريقين:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، مرر نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، رافا سليفا الكرة إلى نونيز، ليقلص الفارق، وأبعد الحارس أليسون بيكر فرصة محققة عند الدقيقة 60 من إيفرتون.

واستمرت المحاولات، قبل أن ينجح لويس دياز في تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 87، بعد تلقيه تمريرة مميزة من كيتا، لينفرد بالمرمى ويهز الشباك، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بنتيجة 3/ 1.

ومن المقرر أن تُقام مباراة مان ليفربول ضد بنفيكا على ملعب “أنفيلد”، يوم الأربعاء المقبل، وذلك في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

لويس دياز
دياز – المصدر @LFC