يتواجد بالمجموعة الخامسة

الفيصلي يطمح في ظهور مثالي بـ دوري الأبطال

الإثنين ٤ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١١:٠٥ مساءً
الفيصلي يطمح في ظهور مثالي بـ دوري الأبطال
المواطن - مروة نبيل

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مشاركة فريق الفيصلي في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، بعد تتويجه بلقب كأس الملك.

الفريق في المجموعة الخامسة:

ويتواجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي في المجموعة الخامسة ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، التي تضم كلًّا من؛ السد القطري والوحدات الأردني وناساف كارشي الأوزبكي.

الفيصلي
لاعبو الفريق – المصدر spl

مشوار الفيصلي محليًّا وقاريًّا:

وتحدث الآسيوي عن عنابي سدير قائلًا: “يعتبر الفيصلي أحد الفرق الوافدة حديثًا في مسابقة دوري أبطال آسيا هذا العام إلى جانب كل من مومباي سيتي الهندي وأهال التركماني وملبورن سيتي الأسترالي، حيث يطمح إلى ظهور مثالي في الحدث الكروي المنتظر”.

وتابع: “تأسس النادي على اسم الملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية، ويقع في مدينة حرمة بمحافظة المجمعة شمال العاصمة الرياض ويلعب مبارياته على أرضه في استاد مدينة المجمعة الرياضية، وهو ملعب يتسع لسبعة آلاف متفرج”.

وأضاف: “وصعد الفيصلي إلى الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2010- 2011، لتبدأ رحلة الفريق في مسار تصاعدي في كل عام حتى وصولهم إلى المركز الخامس في موسم 2019- 2020 وصولًا إلى إنجازهم الأبرز المتمثل بلقب كأس الملك العام الماضي”.

الفيصلي
لاعبو الفريق – المصدر spl

التتويج بلقب كأس الملك:

وأردف الآسيوي في تقريره: “ولم تكن ليلة السابع والعشرين من شهر مايو عام 2021 كغيرها في تاريخ الفيصلي، حيث نجح بالظفر بلقب كأس الملك بعد فوزه على التعاون 3/ 2 ليكون ذلك الإنجاز الأبرز في تاريخ الفريق والذي أهله للتواجد بمسابقة دوري الأبطال في النسخة القادمة”.

تتويج الفيصلي بلقب كأس الملك
جانب من تتويج الفريق

المعاناة هذا الموسم

وواصل الآسيوي تقريره قائلًا: “باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد (28) نقطة، أسندت إدارة النادي المهام التدريبية للمدير الفني اليوناني مارينوس أوزونيديس خلفًا للبرتغالي دانييل راموس”.

واختتم تقريره قائلًا: “ويحارب الفيصلي على أكثر من جبهة، فبالإضافة لمهمته الأولى قاريًّا، فهو يسعى للهروب من المراكز المتأخرة في الدوري والمؤدية إلى الهبوط، وهي مهام يسعى أوزونيديس لتحقيقها بنجاح مع الفريق”.

الفيصلي
لاعبو الفريق – المصدر @SPL