إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

رقم غير مسبوق لـ دياز بعد صعود الهلال

الإثنين ٤ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١:١٢ مساءً
رقم غير مسبوق لـ دياز بعد صعود الهلال
المواطن - محمد سمعه

حقق المدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الكروي الأول بـ الهلال رقمًا غير مسبوق، بعدما قاد الزعيم للعبور إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب نادي الشباب مساء أمس.

ونجح دياز في أن يُسجل 8 انتصاراته على التوالي مع الزعيم منذ توليه تدريبه في منتصف فبراير الماضي خلفًا للمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم.

8 انتصارات متتالية لـ نادي الهلال مع دياز

وأقصى رامون دياز الجارين النصر والشباب في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بجانب تحقيقه 6 انتصارات متتالية في بطولة دوري المحترفين على حساب أندية الشباب والحزم والنصر والاتحاد والرائد والأهلي.

ونجح الزعيم في إحراز 22 هدفًا في 8 مباريات فيما اهتزت شباكه 5 مرات وخرج في 4 مباريات بشباك نظيفة، وتمكن رامون دياز كذلك من نقل الهلال من المركز الرابع للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، وأيضًا وصل الفريق معه لـ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

الهلال والشباب

الزعيم ينتظر الاتحاد أو الفيحاء 

وينتظر الهلال الفائز من مباراة الفيحاء والاتحاد لمواجهته في نهائي كأس الملك.

وتعد مباراة الهلال ضد الشباب أمس هي الثالثة التي جمعت بين الفريقين في شهر رمضان المبارك، حيث إنهما تواجها مرتين ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وانتهت المباراتان بفوز الزعيم.

ولعب الفريقان المواجهة الأولى في شهر رمضان ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018/ 2019، وانتهت بفوز الزعيم بنتيجة 3/ 2، سجلهم سيباستيان جيوفينكو وهدفين لبافيتيمبي غوميز.

وجاءت المواجهة الثانية بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والشباب ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2020/ 2021، ونجح الأزرق في تحقيق فوز كبير بنتيجة 5/ 1.

سلمان الفرج - الهلال والشباب