قبل انطلاق نسخة 2022

الأخضر يتشارك مع 5 منتخبات برقم مميز في المونديال

الجمعة ١ أبريل ٢٠٢٢ الساعة ١٢:١٣ مساءً
الأخضر يتشارك مع 5 منتخبات برقم مميز في المونديال
المواطن - مروة نبيل

يتشارك الأخضر مع 5 منتخبات برقم مميز في بطولة كأس العالم 2022، وذلك قبل قرعة المونديال المقرر إقامتها، مساء اليوم الجمعة.

الأخضر و5 منتخبات في المونديال للمرة السادسة

ونجح الأخضر و5 منتخبات أخرى في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخهم، وهم؛ إيران عن آسيا، كرواتيا والدنمارك عن أوروبا، والثنائي الإفريقي المغرب وتونس.

ولحق الأخضر والـ5 منتخبات الأخرى، بمنتخبين آخرين سبق لهما التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 6 مرات، وهما نيجيريا وكولومبيا، ولكنهما لم ينجحا في الصعود لمونديال قطر.

الصقور - الأخضر
لاعبو الأخضر – المصدر @SaudiNT

وتملك 3 منتخبات أخرى فرصة معادلة الرقم ذاته في حالة خطف بطاقة التأهل إلى مونديال 2022، وهي؛ أستراليا وبيرو، بجانب كوستاريكا التي تطمح لتجاوز عقبة نيوزيلندا في الملحق.

ويلعب منتخب أستراليا ضد الإمارات في الملحق الآسيوي، ثم يواجه الفائز من هذه المواجهة منتخب بيرو الأول لكرة القدم “خامس أمريكا الجنوبية”، الذي يسعى للمشاركة في المونديال للمرة الثانية على التوالي.

منتخب الإمارات
لاعبو الإمارات – المصدر @UAEFNT

قرعة كأس العالم 2022

وتتجه أنظار الجماهير إلى الدوحة، مساء اليوم الجمعة، لمتابعة مراسم قرعة كأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر نهاية العام الجاري، حيث حسم 29 منتخبًا التأهل رسميًا، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).