جاءت من رئيس أذربيجان

ظهور مفاجئ لـ الملكة إليزابيث بسبب هدية خاصة للغاية

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢ الساعة ٨:٣٩ صباحاً
ظهور مفاجئ لـ الملكة إليزابيث بسبب هدية خاصة للغاية
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

تلقت الملكة إليزابيث (96 عامًا) هدية خاصة للغاية من رئيس أذربيجان في ساحة قلعة وندسور، حيث كانت الهدية عبارة عن حصان نادر.

وابتسمت الملكة إليزابيث أثناء ظهورها المفاجئ لتلقي الهدية، وكانت تستند على عكاز، حيث قدم ممثلو اتحاد الفروسية الأذربيجاني، الحصان كهدية من الرئيس إلهام علييف، بعد دعوة بلاده لتقديم العروض في احتفالات اليوبيل البلاتيني الخاصة باحتفال الملكة إليزابيث بجلوسها لمدة 70 عامًا على العرش البريطاني.

وقالت الملكة المعروف عنها حبها للخيول طوال حياتها: إنها كانت لفتة كريمة للغاية، علمًا بأن الحصان شارك في السباقات الشهيرة ويبلغ ثمنه 14 ألف جنيه إسترليني.

ظهور مفاجئ لـ الملكة إليزابيث بسبب هدية خاصة للغاية

وكان قد شارك فرسان من أذربيجان، في معرض وندسور الملكي للخيل الذي أقيم في الفترة من 12 إلى 15 مايو، وهو حدث سنوي يستمر أربعة أيام، وهو من أحد الأحداث المفضلة لدى الملكة، فهو يعد أكبر عرض للخيل في الهواء الطلق في المملكة المتحدة.

والحدث الفخم، الذي تم بثه في جميع أنحاء البلاد، ضم مجموعة من المشاهير، بما في ذلك الممثل توم كروز وهيلين ميرين، وقُدم للضيوف العديد من العروض، وبالإضافة إلى ذلك، نزلت الخيول والفرسان إلى الحلبة للترفيه عن الجمهور.

ومثل أذربيجان أعضاء من خدمة حرس الحدود التابعة لها مع فرقة رقص ارتدت أزياء تقليدية أثناء قيامهم ببرنامج ترفيهي يُسمى أرض النار، وقد تميز أداؤهم، الذي تم تصميمه خصيصًا للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة، بخيول كاراباخ، مثل تلك التي تم إهداء واحد منها للملكة.

ظهور مفاجئ لـ الملكة إليزابيث بسبب هدية خاصة للغاية

محطة مترو باسم الملكة إليزابيث:

وزارت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، مترو لندن حيث كان يُدشن خط يحمل اسمها، وهي بذلك تكثف من إطلالاتها العلنية خلال الأيام الأخيرة على الرغم من معاناتها من الحركة والمشي.

ظهور مفاجئ لـ الملكة إليزابيث بسبب هدية خاصة للغاية

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أحمد طرام

    الخيول الجميلة و النادرة تعتبر هدايا قيمة لمن يقدرها فعلاً.

  • Khach2

    ليس لدي الكثير للتعليق على هذه الهدية النادرة للملكة ولكن لدي فقط سؤال لكل متابعي هذا الخبر والذي يتعلق بخيول ارتساخ الذي يسمونه الأذريين غاراباخ والتي تدعي بانها ارض تابعة لها مع انه معظم واغلبية سكان المنطقة هم أرمن منذ قرون وقبل ان تخلق دولة تدعى أذربيجان ولكن هذه الأيام وسيطرة تركيا والناطقون باللغة التركية الأصول المغولية بالقوة وبحد السيف على أجزاء كثيرة من امنطقة واعتبرت هذه الأراضي تعود لها مع انه وجدت في المنطقة بالأمس ……….الخ

  • صنهات الجابر

    هذا صحيح .. القبائل المغولية التركية النازحة من اواسط اسيا واطراف شمال الصين استوطنت هذه المناطق (الاناضول -تركيا حالياً) وتوسعت بعد ان اشتد عودها واستولت على مناطق لا تخصها مثل مناطق الكرد والارمن الأقدم في المنطقة منذ الاف السنين فيما نزوج المغول الترك كان في القرن العاشر أي لا تتعدى عدة مئات من السنين ..