استعرض جهود المملكة ومبادراتها المحلية والدولية والإقليمية

الجبير: السعودية مستمرة في مكافحة التغير المناخي وإيجاد بيئة أفضل

الجمعة ١٧ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٩:٥٠ مساءً
الجبير: السعودية مستمرة في مكافحة التغير المناخي وإيجاد بيئة أفضل
المواطن - واس

ترأس معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وفد المملكة المشارك في منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ (MEF)، الذي دعا إليه وافتتحه فخامة الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

كلمة الجبير: 

وافتتح معاليه كلمة المملكة، التي ألقاها عبر (تقنية الفيديو) بالشكر لفخامة رئيس الولايات المتحدة على استضافة هذه القمة المهمةً، في مثل هذا الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات التغير المناخي.

ودعا معاليه، إلى العمل بشكل جاد على استجابة دولية مشتركة وفاعلة، وحشد جميع الجهود لمواجهتها، والأخذ بالاعتبار الظروف الخاصة التي تواجهها الدول الأقل نمواً، ودعمها لمواجهة الآثار السلبية لسياسات التغير المناخي، دون إعاقة تنميتها المستدامة.

جهود المملكة:

واستعرض معاليه جهود المملكة، ومبادراتها المحلية والدولية والإقليمية لمواجهة التحديات المناخية واستشعار رؤيتها 2030 لتلك التحديات من خلال جعل البيئة والتنمية المستدامة من الأهداف الرئيسية لها.

وأكد معاليه، استمرار اهتمام المملكة والتزامها بالتعاون مع جميع الشركاء الدوليين والإقليميين لمكافحة التغير المناخي والإسهام في تحقيق المستهدفات العالمية لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة.