بعد تعادله سلبيًا مع الشباب

الأهلي الأحدث.. فرق عالمية هبطت للدرجة الأولى

الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤٨ مساءً
الأهلي الأحدث.. فرق عالمية هبطت للدرجة الأولى
المواطن - مروة نبيل

اُختتمت منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بصدمة كبرى بعد هبوط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدرجة الأولى.

تعادل الشباب ضد الأهلي

ولعب الشباب ضد الأهلي بالأمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

 

الشباب ضد الأهلي
جانب من المباراة – المصدر spl

وأنهى الراقي منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في المركز الـ15 وقبل الأخير برصيد 32 نقطة، ليتأكد هبوطه إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى مع الفيصلي والحزم.

وتُعتبر هذه المرة الأولى في تاريخ الأهلي الذي يهبط فيه إلى الدرجة الأدنى بالدوري السعودي بجميع مسمياته، كما أنه يُعد الوحيد الذي حصد الثلاثية في موسم واحد، عندما فاز بالدوري، وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر في 2016.

 

النادي الاهلي
الحزن يُخيم على لاعبي الأهلي – المصدر spl

أندية عالمية هبطت إلى الدرجة الأولى

ويُعد الأهلي ليس الوحيد بين الكبار الذي هبط إلى دوري الدرجة الأدنى، حيث سبقه العديد من الأندية العالمية الذين مروا بالظروف ذاتها قبل أن يعودوا إلى اللعب والتألق وسط الكبار مرة أخرى.

وجاء هبوط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية موسم 2006 بسبب اتهامه بالتلاعب في نتائج المباريات والتي اشتهرت بقضية “الكالتشيوبولي” كأكبر المفاجآت الصادمة في تاريخ كرة القدم، كما هبط فريق جنوى الإيطالي أيضًا.

هبوط يوفنتوس
يوفنتوس

وشهدت إنجلترا هبوط العديد من الفرق الكبرى، ومنها مانشستر سيتي في 1996، وست هام يونايتد عام 2002، ليدز يونايتد موسم 2004، نيوكاسل يونايتد في 2009، وأستون فيلا عام 2015.

أستون فيلا
أستون فيلا

كما شهدت منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم هبوط أتلتيكو مدريد عام 2000، بالإضافة إلى فريق فياريال في موسم 2012، وفي الدوري الألماني هبط شتوتجارت في 2016، هامبورج عام 2018، وشالكه الموسم الماضي.

شالكة
شالكة