بعد حصد كأس آسيا تحت 23 عامًا

سعد الشهري.. مسيرة من التألق مع المنتخبات

الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ١:١٠ صباحاً
سعد الشهري.. مسيرة من التألق مع المنتخبات
المواطن - مروة نبيل

نجح المدير الفني سعد الشهري في ترك بصمة واضحة مع المنتخبات السعودية التي قام بتدريبها خلال السنوات الماضية، حتى صعد بالأخضر الأولمبي إلى منصات التتويج.

سعد الشهري مع الأخضر:

وتولى سعد الشهري مهمة تدريب المنتخبات في السنوات الأخيرة، وحقق نجاحًا كبيرًا، حيث قاد الأخضر إلى وصافة كأس آسيا تحت 19 عامًا في 2016.

الشهري في كأس آسيا تحت 23 عاما (1)
الشهري – المصدر @SaudiNT

وقاد المنتخب السعودي للتأهل إلى كأس العالم تحت 20 عامًا في 2017، ووصل معه إلى منافسات دور الـ16، واحتل المركز الثاني في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في 2020.

 

الشهري في كأس آسيا تحت 23 عاما (1)
الشهري – المصدر @SaudiNT

كما قاد سعد الشهري المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، للتأهل إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020″، وواصل مشواره مع الأخضر ليحصد لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 بعد الفوز على أوزبكستان.

 

سعد الشهري
الشهري – المصدر @SaudiNT

المنتخب السعودي يتوج بالذهب:

وتألق الأخضر طوال منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا للمرة الأولى في تاريخه، ليحقق العديد من الأرقام القياسية، حيث إنه الأقوى هجوميًّا، ولم يستقبل أي هدف، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

الأخضر تحت 23 عاما
جانب من تتويج المنتخب – المصدر @SaudiNT

وحرص وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على تهنئة القيادة والاتحاد السعودي على هذا الإنجاز، كما وجه بتقديم مكافأة مالية تُقدر بمليون ريال لكل لاعب في المنتخب السعودي والمدير الفني سعد الشهري.

الأخضر الأولمبي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT