تم انضمام 4 أكاديميات

اللجنة الفنية تمنح رخصاً لناديي الدمام والمخواة

الخميس ٢١ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٢:٤٥ مساءً
اللجنة الفنية تمنح رخصاً لناديي الدمام والمخواة
المواطن - الرياض

أصدرت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، رخصة تصنيف وانضمام عدد 4 أكاديميات خاصة، وناديين لعضوية اتحاد الكرة.

اعتماد رخصة وانضمام 4 أكاديميات وناديين

وتُعد هذه الخطوة مواكبة مع برنامج “نافس” الذي أطلقه وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والخاص بإصدار رخص للأكاديميات والأندية الخاصة، انطلاقًا من رؤية المملكة نحو توسيع قاعدة ممارسي الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

اللجنة الفنية - الدورة التدريبية الآسيوية
شعار اللجنة الفنية

وجاء إصدار رخص التصنيف للأكاديميات الأربعة، وهي كل من أكاديمية الرؤية المحترفة، أكاديمية الليث الأبيض الرياضية وأكاديمية الجفن الدولية الرياضية وأكاديمية إيزوف، بعد أن استوفت الشروط والمعايير التي وضعها الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل منح الرخص للأكاديميات والانضمام إلى الاتحاد.

كما منحت اللجنة الفنية الرخص لناديي الدمام ونادي المخواة وستتاح الفرصة للأكاديميات الأربع والناديين للمشاركة في مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم بحسب الفئة العمرية المتاحة لدى كل منها.

اتحاد القدم - لجنة الاستئناف - اتحاد القدم - الاتحاد السعودي لكرة القدم - اتحاد القدم - اتحاد الكرة
شعار الاتحاد السعودي – المصدر @saudiFF

اللجنة الفنية تواصل عملها

وتقوم اللجنة الفنية خلال الفترة الحالية بعمل زيارات على الأكاديميات والأندية الخاصة التي تقدمت بطلب العضوية من الاتحاد السعودي لكرة القدم للوقوف على مدى استيفاء الشروط والمعايير قبل منح الرخصة.

يذكر أن تصنيف الأكاديميات في الاتحاد السعودي يشمل ثلاث مستويات هي A وB وC، علمًا بأن الأربع أكاديميات المنضمة تم تصنيفها في المستوى C.