كل من لم ينضم للبطولة سيندم في النهاية 

دونالد ترامب ينحاز للسعودية في ملف رياضة الجولف 

الأربعاء ٢٠ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٨:٠٣ مساءً
دونالد ترامب ينحاز للسعودية في ملف رياضة الجولف 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

هاجم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، جمعية الغولف للمحترفين الأمريكية، المعروفة بالحروف الأولى PGA، وفي المقابل أشاد ببطولة LIV Golf التي يمولها صندوق الاستثمارات العامة ضمن اقتناصة لفرص الاستثمار في الرياضة العالمية، وذلك في إطار تنويع الاقتصاد ضمن برنامج رؤية 2030 الطموحة.

رأي دونالد ترامب في بطولة LIV

وكتب دونالد ترامب منشورًا على موقع Truth Social قائلًا: كل لاعبي الجولف الذين يظلون مخلصين بجميع الأشكال لـ جمعية PGA غير المخلصة، سيدفعون ثمناً باهظاً، ولن يحصلوا على شيء سوى الشكر من مسؤولي PGA الذين يجنون ملايين الدولارات سنويًا.

وتابع الرئيس السابق دونالد ترامب: إذا لم تأخذ المال الآن، فلن تحصل على أي شيء لاحقًا، وحينها فقط ستعرف مدى ذكاء الموقعين الأوائل، بحسب ما نقلت شبكة CNN الأمريكية.

دونالد ترامب ينحاز للسعودية في ملف رياضة الجولف  (2)

السعودية المنافس الجديد لأمريكا في الجولف 

وبحسب الـ CNN، فإن LIV Golf هو المنافس الجديد لـ PGA Tour، وبالفعل تمكن صندوق الاستثمارات العامة من جذب لاعبي الجولف البارزين ومن أبرزهم فيل ميكلسون وداستن جونسون.

دونالد ترامب ينحاز للسعودية في ملف رياضة الجولف  (2)
فيل ميكلسون الفائز بست بطولات كبرى، أحد أبرز الأسماء المشاركة في بطولة لايف غولف، بحسب يورو نيوز.

وفي المقابل، تمنع الجمعية الأمريكية لاعبيها من الانضمام إلى بطولة LIV، وعن ذلك قال اللاعب ميكلسون: هذه فرصة لا تتكرر في العمر للاعبين، ومع ذلك فإن تلك الفرصة تُظهر حقيقة عمل جمعية PGA، حيث تحب التظاهر بأنها ديمقراطية، لكنها في الحقيقة ديكتاتورية.

وبالفعل، كان قد انسحب العديد من نجوم كبار من جمعية PGA  بسبب القيود التي تفرضها على اللاعبين، وذلك لاعتبارها بطولة LIV منافسة وموازية لبطولاتها.

دونالد ترامب ينحاز للسعودية في ملف رياضة الجولف  (2)
داستن جونسون في أول ظهور له ببطولة لايف غولف، بعد إعلان انسحابه من عضوية PGA، بحسب يورو نيوز.