منظومة ذكية للتنقل بالطاقة المتجددة

وزير النقل: تصاميم ذا لاين إنموذجٌ استثنائيٌّ لمدن المستقبل

الثلاثاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٧ مساءً
وزير النقل: تصاميم ذا لاين إنموذجٌ استثنائيٌّ لمدن المستقبل
المواطن - الرياض

أكد وزير النقل صالح الجاسر أن التصاميم الفريدة لمشروع ذا لاين التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله تكشف عن مفهوم جديد لجودة الحياة.

كما تعد إنموذجاً استثنائياً لمدن المستقبل الخالية من الانبعاثات الكربونية، والمعتمدة على الطاقة المتجددة، ومنظومة ذكية للتنقل منها قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة في 20 دقيقة.

ولي العهد يعلن تصامين ذا لاين

وبالأمس أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة نيوم، عن تصاميم مدينة “ذا لاين”، التي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجًا عالميًّا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.

إعادة تعريف مفهوم التنمية الحضرية

وقال الأمير محمد بن سلمان: “عند إطلاقنا (ذا لاين)، وعدنا بإعادة تعريف مفهوم التنمية الحضرية من خلال تطوير مجتمعات يكون الإنسان محورها الرئيسي، واليوم ذا لاين تحقق مثالية العيش وتعالج التحديات الملحة التي تواجه البشرية. هذه التصاميم الاستثنائية توضح الهيكل الداخلي للمدينة متعددة الطبقات وتعالج إشكاليات المدن الأفقية التقليدية المنبسطة، محققة بذلك التناغم التام بين التنمية الحضرية والحفاظ على الطبيعة بكل مواردها”.

وأضاف ولي العهد: “لا يمكننا تجاهل أزمة البيئة وكذلك أزمة طريقة الحياة اللتين تواجهان مدن العالم. ولذا نسعى في نيوم أن نكون في طليعة من يقدمون حلولًا جديدة ومبتكرة. ونحن اليوم عازمون على تنفيذ فكرة (البناء إلى الأعلى)، من خلال فريق عمل تقوده نيوم إضافة إلى مجموعة من ألمع العقول في الهندسة المعمارية والبناء على مستوى العالم”.