محمد صلاح تواجد بالمركز السابع

بنزيما يُنافس كورتوا ودي بروين على الأفضل في أوروبا 2022

الجمعة ١٢ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٦:٠٦ مساءً
بنزيما يُنافس كورتوا ودي بروين على الأفضل في أوروبا 2022
المواطن - الرياض

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الجمعة، عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة لموسم 2021/ 2022، ويتصدرها الفرنسي كريم بنزيما.

بنزيما يتنافس مع كورتوا ودي بروين

ولفت يويفا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن مهاجم ريال مدريد الإسباني، بنزيما يُنافس زميله حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفين دي بروين.

حارس ريال مدريد تيبو كورتوا
كورتوا – المصدر @realmadriden

ونجح كريم بنزيما وكورتوا في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد للتتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، فيما حصد دي بروين لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.

دي بروين
دي بروين – المصدر @ChampionsLeague

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2021/ 2022، في حفل يويفا يوم 25 أغسطس الجاري، والذي سيشهد سحب قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أفضل لاعب في أوروبا 2022
المرشحون لجائزة أفضل لاعب – المصدر @ChampionsLeague

ترتيب قائمة اللاعبين

وحل مهاجم بايرن ميونيخ المنتقل حديثًا لبرشلونة، روبرت ليفاندوفسكي رابعًا في قائمة أفضل لاعب في أوروبا، يليه نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، ثم نجم ليفربول المنتقل للبايرن، ساديو ماني.

ويتواجد نجم ليفربول، المصري محمد صلاح في المركز السابع، يليه مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، ثم مدافع الريدز، فيرجيل فان دايك في المركز العاشر.

محمد صلاح
صلاح – المصدر @LFC