لحظة دخول بعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الإسلامية

2022-08-09 الساعة 11:05
لحظة دخول بعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الإسلامية
المواطن - الرياض
حظت البعثة السعودية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021″، بتحية كبيرة من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.  

الوزير يحيي البعثة السعودية

وانطلق حفل الافتتاح الرسمي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة، قبل قليل، في ملعب “توركو أرينا”، ودخلت بعثة الأخضر المشاركة وهي تحمل علم السعودية، وسط تفاعل كبير من وزير الرياضة الذي حرص على تحيتهم.  
بعثة السعودية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
جانب من البعثة – المصدر @saudiolympic
وبدأت السعودية منافساتها في النسخة الحالية من دورة الألعاب الإسلامية، ونجح الأخضر تحت 23 عامًا في تحقيق بداية قوية بالفوز على أذربيجان، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا). وكانت النسخة الأولى من دورة الألعاب الإسلامية قد أُقيمت في السعودية عام 2005، وشارك فيها 54 دولة.  
دورة الألعاب الإسلامية
جانب من الحفل – المصدر @saudiolympic

دورة الألعاب الإسلامية:

وتشهد منافسات دورة الألعاب الإسلامية في نسختها الحالية مشاركة نحو 6 آلاف رياضي ورياضية من 56 دولة، تُمثل 27 لعبة، وهي؛ كرة اليد، كرة الطائرة، كرة السلة (3X3)، كرة القدم، الجمباز الهوائي، الجمباز الفني، الرماية، الجمباز الإيقاعي والسهم. كما تضم ألعاب القوى، سباق الدراجات على الطريق، سباق الدراجات على المضمار، البوتشي، الرماية التركية التقليدية، المصارعة، رفع الأثقال، الجودو، الكاراتيه، الكيك بوكسينغ، كرة الطاولة، القوس، السهم، التايكواندو، السباحة والقوس، بجانب ألعاب القوى، القوس، السباحة وكرة الطاولة البارالمبية.
كونيا 2021
جانب من الحفل – المصدر @saudiolympic
Al Mouwaten تابعوا آخر أخبار صحيفة المواطن على Google news