تفاعل معها الأهالي بالتقاط مقاطع الفيديو

بالفيديو.. حالة مطرية غزيرة على أحياء العيدابي

الأربعاء ٣١ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٢١ مساءً
بالفيديو.. حالة مطرية غزيرة على أحياء العيدابي
المواطن - جازان

وثق مقطع فيديو متداول، هطول أمطار غزيرة على أحياء العيدابي بمنطقة جازان، جعلها الله أمطار خير وبركة، وعم بنفعها البلاد والعباد.

وأظهر المقطع، الذي رصدته صحيفة “المواطن“، عبر “تويتر”، هطول أمطار غزيرة على أحياء العيدابي، وتفاعل معها الأهالي بالتقاط مقاطع الفيديو.

توقعات طقس اليوم:

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم- بمشيئة الله تعالى- أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق جازان، وعسير، والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

حركة الرياح السطحية:

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى غربية بسرعة 18- 38كم/ ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 30كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، تصل إلى 40كم/ ساعة على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى المتر والربع على الجزأين الأوسط والجنوبي، تصل إلى مترين مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 25كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.