ترك نحو نصف مليون أسرة دون كهرباء 

دمار شديد في كندا بسبب إعصار فيونا

2022-09-25 الساعة 3:01
دمار شديد في كندا بسبب إعصار فيونا
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

شهدت كندا إعصارًا قويًا أدى إلى حدوث دمار شديد، حيث جُرفت المنازل والطرق في البحر واُقتلعت الأشجار، وانقطعت الكهرباء عن 470 ألف أسرة، لكن لحسن الحظ لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى الآن.

وكان لمدينة نيوفاوندلاند النصيب الأكبر من الأضرار التي تسببت بها عاصفة فيونا بعد أن ضربت الجزء الشرقي من البلد، كما تضررت أيضًا أغلب المدن الساحلية، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وقال رئيس الوزراء، جاستن ترودو: نحن نشهد صورًا مدمرة تخرج من المدن الساحلية، وقد شهدت جزيرة الأمير إدوارد أضرارًا كبيرة جراء العواصف لم يشهدها أحد من قبل، وتتعرض كيب بريتون لضربات شديدة.

دمار شديد بـ كندا بسبب إعصار فيونا

دمار شامل في مدن كندا 

وقال رئيس بلدية بريان باتون لشبكة CBC الكندية: ما يحدث هنا هو دمار شامل، لقد أصبح أكبر وأسوأ مما كنا نتخيل، ووصلت العواصف إلى ارتفاع 6 أقدام وتركت وراءها حطامًا وخرابًا.

ووصفت جولين جارلاند، المتحدثة باسم الشرطة الكندية الملكية، الظروف المناخية القاسية قائلة: ضربت الرياح العاتية والأمواج العالية العديد من المباني وتسببت في حدوث فيضانات وحرائق كهربائية، وباتت الأنقاض تطفو في كل مكان، إنه تدمير كامل ومطلق.

وقال المواطنون إن ما بين 15 إلى 20 منزلًا على الأقل وغيرهم من المباني الأخرى قد انجرفوا في البحر، وقال أحدهم: إنه أمر مرعب للغاية.

ويعتقد أن المئات في كندا قد تشردوا بسبب العاصفة التي دمرت الطرق مما جعل جهود الإغاثة أقل فعالية، علمًا بأن مركز الأعاصير الكندي قد وصف الإعصار قبل وقوعه بأنه سيكون حدثًا تاريخيًا شديدًا.

دمار شديد بـ كندا بسبب إعصار فيونا