يحمل مستقبل السياحة الكثير من المفاجآت 

السعودية لديها المزيد من الطموحات لإبهار العالم

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
السعودية لديها المزيد من الطموحات لإبهار العالم
المواطن- الترجمة: منة الله أشرف

قال كبير مسؤولي التكنولوجيا في مجلس السياحة السعودي، كويك تشون يانغ، إن السعودية تمثل وجهة جديدة تقدم إمكانيات هائلة في العموم، لكن عندما يُنظر الآن إلى مستقبل السياحة من منظور رقمي بحت أو رؤية رقمية فقط، فإن المملكة هي من أولى الدول التي تبرز وتبرع في هذا المجال.

وأضاف في حواره مع موقع Skift الإخباري لصناعة السفر: السعودية لديها طموحات ضخمة، ويتبين ذلك من هدفها لجذب 100 مليون زائر شهريًا بحلول عام 2030.

وتابع: من وجهة نظري، أرى أن السعودية بالكاد تخدش سطح إمكانياتها ولا زال في جعبتها الكثير لتقدمه وتبهر به العالم.

واستطرد قائلًا: برز في السنوات الأخيرة استخدام مفهوم السياحة الرقمية Digital Tourism أو السياحة الرقمية، وهي تعني استخدام التقنيات الرقمية الحديثة لجميع الأنشطة السياحية من خلال الترويج والتسويق وتقديم الخدمات على المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية المتنوعة والتطبيقات.

وبالنظر إلى ما تقدمه المملكة في هذا المجال مثل التأشيرات السياحية الإلكترونية، واستراتيجية السياحة الرقمية، فإن ذلك من شأنه أن يضع الدولة ضمن أهم الوجهات السياحية في العالم.

السعودية لديها المزيد من الطموحات لإبهار العالم

التزام السعودية بالأهداف البيئية

وتأكيدًا على التزام السعودية ليس فقط بالحفاظ على البيئة لكن أيضًا بتحسينها وتطويرها، ذكر كويك أن الإنشاءات في نيوم والبحر الأحمر مستمرة في أهدافها البيئية من حيث العمل بالطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات والبصمة الكربونية.

السعودية لديها المزيد من الطموحات لإبهار العالم

مستقبل السياحة في المملكة

وفي حديثه عن السياحة السعودية قال: مستقبل السياحة يحمله المفكرون المتقدمون سواء كان ذلك في القطاع الخاص أو الحكومة الذين يعملون معًا للتفكير في الكيفية التي يجب أن يكون عليها السفر في العشرين أو الثلاثين أو الخمسين عامًا القادمين.

واختتم حديثه قائلًا: تطور المملكة بيئة عمل ذكية تدعم رحلة التحول الرقمي في قطاع السياحة وذلك بلا شك سيكون له انعكاس مثير في السنوات المقبلة، وسيساهم في وضع السعودية على أولى قوائم الدول السياحية في العالم.

السعودية لديها المزيد من الطموحات لإبهار العالم