كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 في قطر

الجمعة ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 في قطر
المواطن - الرياض

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن استضافة قطر لمنافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024.

كأس آسيا تحت 23 عامًا

وجاء البيان كالتالي: “قررت لجنة المسابقات، التوصية باختيار قطر من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024، وذلك خلال الاجتماع الخامس الذي عقد يوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور”.

وتابع: “وبعد عملية تحليل شاملة للملفات المترشحة لاستضافة كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتقييم الكلي للمخاطر في الجوانب الرئيسية المختلفة، فقد تم اختيار قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 اعتباراً من شهر نوفمبر هذا العام، من قبل اللجنة التي درست خمسة ملفات مترشحة تضمنت أيضاً إيران والسعودية والإمارات وأوزبكستان”.

كأس آسيا تحت 23 عامًا
كأس آسيا تحت 23 عامًا – المصدر @afcasiancup_ar

وقف تشغيل القواعد المطبقة لكورونا

وأضاف: “ووافقت اللجنة الصحية في الآسيوي على توصية اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بوقف تشغيل القواعد الخاصة المطبقة على مسابقات الاتحاد الآسيوي خلال جائحة Covid-19 اعتبارًا من عام 2023 فصاعدًا”.

وواصل بيان الاتحاد الآسيوي بيانه قائلًا: “وفي الوقت نفسه أقر أعضاء اللجنة أيضًا بالتحديات التي تواجهها العديد من الأندية المشاركة، والتي تواصل التنقل عبر التعقيدات المختلفة التي تسببها الوباء”.

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

انسحاب الأندية الصينية

واستكمل: “وبهذه الروح، أدركت اللجنة أن انسحاب الأندية الصينية – Changchun Yatai FC وShanghai Port FC – من دوري أبطال آسيا 2022 كان نتيجة حالات قاهرة.. وبالمثل في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022، تم الاعتراف أيضًا بانسحاب ناديين من ميانمار – شان يونايتد إف سي وهانثاروادي يونايتد ، وكذلك MUST CPK من ماكاو – كان نتيجة حالات قاهرة، كما كان انسحاب ماكاو من تصفيات كأس آسيا تحت 20 سنة وتحت 17 سنة 2023”.

وأردف: “كما وافقت اللجنة على اقتراح اعتماد نهج ثابت في مواءمة بطولات الاتحاد الآسيوي الأخرى مع كأس آسيا فيما يتعلق بإلغاء الإنذارات الفردية (التي لم تسفر عن طرد) من مرحلة التصفيات. هذا يعني أن مثل هذه الإنذارات لن يتم نقلها إلى مرحلة النهائيات من أجل ضمان التوازن لجميع الفرق في النهائيات”.

واختتم البيان: “وقد انعكس هذا النهج في لوائح المنافسة المحدثة لكأس آسيا تحت 20 سنة 2023 وكأس آسيا تحت 17 سنة 2023، مع تحديث لوائح المسابقات الأخرى في الوقت المناسب. ويجب أن يتم التصديق على جميع القرارات من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتصبح سارية المفعول”.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي