تستمر لمدة ثلاثة أيام على المسرح الجامعي

وزارة الشؤون الإسلامية تطلق برامج لطلبة المنح بجامعة حفر الباطن

2022-10-25 الساعة 2:02
وزارة الشؤون الإسلامية تطلق برامج لطلبة المنح بجامعة حفر الباطن
المواطن - فواز الأسلمي - حفر الباطن

انطلقت مساء أمس الدورات والبرامج التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء وبالتعاون مع جامعة حفر الباطن والموجهة لطلاب المنح والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام على المسرح الجامعي بجامعة حفر الباطن.

فقه الدعوة

وقد تضمنت الدورة في يومها الأول شرح فقه الدعوة في الكتاب والسنة ، وتخطيط البرامج الدعوية وفقه الخلاف والتعامل مع المخالفين، والتعريف بالإسلام طرقه وأساليبه ووسائل الدعوة إلي الله وتطبيقها، والتأكيد على منهج الوسطية والاعتدال.

العلم النافع

من جانبه عبر الطالب أيمن سغيلاني من الجزائر عن عظيم شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة وللقائمين على تنظيم هذه الدورات والبرامج التي يعود نفعها على الطلبة بالدرجة الأولى، مؤكداً أن في حضور مثل هذه الدورات يحصل المرء على علماً يعود عليه بالنفع في الدنيا والآخرة، راجياً من الله عز وجل التوفيق والسداد وأن يرزقهم الإخلاص في القول والعمل.

دورات وبرامج

ويأتي تنظيم مثل هذه الدورات والبرامج من قبل الوزارة في إطار تفعيل الشراكات مع القطاعات المختلفة ومن ضمنها الجامعات لتأهيل الطلاب وتزويدهم بكل ما ينفعهم في حياتهم العلمية والعملية ، وتحقيق منهج هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية من الوسطية والاعتدال والتسامح.