بعد خضوعها لابتزاز توكل كرمان

أمل كعدل في أحضان الإخوان

الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٤٩ مساءً
أمل كعدل في أحضان الإخوان
المواطن - متابعة

أثارت الفنانة اليمنية أمل كعدل، جدلًا واسعًا وانتقادات بعدما ارتمت في أحضان تنظيم الإخوان الإرهابي بحجة تكريمها على يد الإخوانية توكل كرمان، المتهمة بالوقوف وراء انهيار الدولة اليمنية وإدخال الحوثيين إلى الساحة لتدمير البلاد.

استغلال أمل كعدل

وطالت أمل كعدل انتقادات من عدد كبير من اليمنيين، بعدما أحيت أيضًا سهرة فنية بفندق في مدينة إسطنبول، برعاية مؤسسة تديرها توكل كرمان، مؤكدين أن الناشطة الإخوانية تستغل طيبة الفنانين وكان آخرهم كعدل.

وقال حساب حقوقي ضد الحوثيين باسم “عيشه اليمن بديل مروي “تستغل طيبة الفنانة أمل كعدل من أجل تلميع وجهها بمبلغ ١٥ ألف دولار”.

وأضاف “شاهدوا الصور سجاح تبتسم أمام الأضواء.. وأمل كعدل ولا هي دارية ماذا يحدث، حيث استغلت حاجة الفنانة القديرة واشترت حقوق الصور بـ 15 ألف دولار”.

صفعة

من جانبها ردت الإعلامية اليمنية أمل بلجون على الصور المنتشرة لـ أمل كعدل، متسائلة “لماذا قبلت الدعوة في ذكرى ثورة 14 أكتوبر” بالذات.

ووصفت أمل بلجون في تسجيل صوتي، استغلال الإخوان لأمل كعدل، بأنه “صفعة”، لأن الإخوان لهم هدف، وهو “كسر العدنيات”، مشيرة إلى أن الفنانة “بلعت الطُعم”، ولم يكن عليها قبول دعوة سياسية مثل هذه التي جاءت “ضد الوطن”، وكان عليها الاعتذار، وعدم الانجرار وراء المال.

ورطة كبيرة

وقال أحد المغردين: ” توكل كرمان ضيعت جماهيرية أمل كعدل”، وأضاف آخر: “كرمان وقعت أمل كعدل في ورطة.. كيف تصف الفنانة توكل الإرهابية بالمرأة الفاضلة”.

وتعد أمل كعدل فنانة من مواليد عدن، عام 1959، وعُرفت بأغانٍ كان لها صيت كبير بين اليمنيين، من أبرزها “فلتسلمي”، و”الحبايب غيروا طبعهم”.