عبر خدمة مركز العائلة

السعودية أول دولة عربية تحمي العائلة بالسناب

الثلاثاء ١١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٠٣ مساءً
السعودية أول دولة عربية تحمي العائلة بالسناب
المواطن - الرياض

أطلقت منصة “سناب شات” خدمة “مركز العائلة”، بالتعاون مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، وتعتبر المملكة من أوائل الدول العربية التي تطلق فيها هذه الخدمة.

وقال رئيس السياسات العامة في شركة “سناب”، جورج وولفارت: إن مركز العائلة يساهم في تسهيل المحادثات بين الأهالي وأبنائهم فيما يتعلق بالأمان عبر الإنترنت، ما يؤثر بشكل إيجابي على نشاط المستخدمين في المملكة، وفقًا لبيان “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع”.

وأوضح أن “سناب” تخطط لإضافة خصائص أمان إضافية إلى ميزة “مركز العائلة” خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك أدوات جديدة للتحكم بالمحتوى مخصّصة للأهالي، وإتاحة المجال للأبناء بإبلاغ والديهم عند التواصل مع فريق الثقة والأمان في المنصة عن حساب مشبوه أو محتوى مسيء.

مكانة العائلة:

أعلن المدير الإقليمي لتطبيق “سناب شات”، عبدالله الحمادي، أنه لأهمية ومكانة العائلة في المجتمع السعودي، تم اختيار المملكة كأول تجربة لإطلاق خدمة مركز العائلة باللغة العربية.

وأضاف، في حديث لقناة “الإخبارية”، أن تواجد سناب شات في المملكة يشكل حيزًا كبيرًا، لذلك قررت المنصة الرقمية أن تطلق هذه الخاصية المهمة في السوق السعودية، لما له من أهمية في تكوين المجتمع السعودي.

وتابع: “نسعى لتوفير منصة رقمية تجد فيها العائلة السعودية جميع الخصائص التي يحتاجها مختلف أفراد العائلة”.

كيفية التفعيل: 

تتيح خدمة “مركز العائلة” لأولياء الأمور إمكانية التحكم بأنشطة أبنائهم من خلال الاطلاع على قائمة أصدقائهم ومن يتواصل معهم، لكن دون استعراض محتوى المحادثات؛ حفاظًا على خصوصيتهم واستقلاليتهم، كما تمكن الأهالي من الإبلاغ بسهولة وسرية عن أي محتوى مسيء أو مشبوه.

وأوضح الخبير التقني عبدالله السبيعي، من خلال فيديو عبر “تويتر”، طريقة تفعيل خدمة مركز العائلة لمراقبة الأطفال أقل من 18 سنة، من خلال البحث عن خدمة مركز العائلة على سناب شات وإدخال اسم الطفل، ثم إرسال دعوة لحساب الطفل والموافقة عليها وبعدها يستطيع الأب والأم مشاهدة من يتواصل مع الطفل في أي وقت.

سناب شات:

تعد المملكة هي الأولى عربيًّا والثانية عالميًّا بعد ألمانيا في تطبيق هذه الميزة، ويوجد حوالي 20 مليون مستخدم لـ سناب شات شهريًّا في المملكة.

وفي تقرير الشركة العالمية، الصادر في مارس الماضي، أعلنت “سناب” عن عدد مستخدمي سناب شات في السعودية النشطين شهريًّا، وذلك احتفاء من الشركة بتحقيق رقم قياسي جديد لعدد مستخدمي التطبيق في السعودية، كما عدّدت شركة سناب أسباب استمرار نمو استخدام سناب شات في السعودية، والذي يأتي بعد تحقيق الشركة أفضل نتائجها المالية في الربع الأخير من 2021.

وقالت شركة سناب: إن عدد مستخدمي سناب شات في السعودية النشطين شهريًّا بلغ أكثر من 20 مليون مستخدم، ما يجعله من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شعبية بين المستخدمين في السعودية. وأوضحت الشركة أن 90% من السكان- المراهقين والشباب- الذين تتراوح أعمارهم بين 13- 34 عامًا في السعودية- هم من مستخدمي “سناب شات”، ما يوضح الشعبية الكبيرة للتطبيق بين المراهقين والشباب.