المخترعون السعوديون الصغار إلى أولمبياد الروبوت العالمي

الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١:٠٤ مساءً
المخترعون السعوديون الصغار إلى أولمبياد الروبوت العالمي
المواطن - الرياض

شهدت احتفالية سابك فرحة كبيرة بين مخترعي المملكة الصغار، الذين فازوا بنتائج تصفيات أولمبياد الروبوت العالمي برعاية سابك، ما سيمكنهم من تمثيل البلاد في المحافل الدولية.

واختتمت فعاليات تصفيات سابك لأولمبياد الروبوت العالمي في مقر واحة الملك سلمان للعلوم بالرياض، الخميس الماضي، وذلك في حضور الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والدكتور منير بن محمد الدسوقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والدكتور خالد طاهر المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم.

فوز 8 فرق

شهد حفل الختام تكريم 8 فرق من أصل 100 فريق بالميداليات الذهبية، تأهلوا في التصفيات التي أقيمت في 18 مدينة بالمملكة، بمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة، وبالرجوع إلى التصفيات الأولية فقد شهدت مشاركة 438 فريقًا و1176 طالبًا وطالبة في الفئات الحضورية، و1789 فريقًا 11342 طالبًا وطالبة في الفئة الافتراضية، وبإشراف 427 مدربًا ومدربة في الفئات الحضورية، و3504 مدربين ومدربات في الفئة الافتراضية، وبتواجد 416 حكمًا.

وصرح مدير بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت لعام 2022، دكتور أيمن البركاتي، في تصريحات للإخبارية، بأن هؤلاء الأطفال هم بناة مستقبل المملكة واستثمار المملكة الحقيقي ولا بد من تسليحهم بالعلم والابتكار، وأن المملكة تشهد تقدمًا ملحوظًا وبصمة عالمية في مجالي الروبوت والذكاء الاصطناعي.

صغار المخترعين

وكشف البركاتي، أن التصفيات تهدف إلى إلهام الشباب والصغار المخترعين للاهتمام بمجال الروبوت العالمي، وتشكيل كوادر قادرة على المنافسة عالميًّا.

وعبر الأطفال الفائزون عن فرحتهم بالفوز وتأهلهم مما سيمكنهم من تمثيل المملكة في المحافل الدولية لأولمبياد الروبوت العالمية التي ستقام في ألمانيا في شهر نوفمبر المقبل.

وتعد سابك مسابقة عالمية تستهدف إظهار إبداعات الشباب في الفئة العمرية من ٨ إلى ١٩ عامًا في مجالات الروبوت والذكاء الاصطناعي والبرمجة بمنهجية STEM ويتنافس الشباب في 5 فئات مختلفة بالمملكة لتمثيلها عالميًّا.