يتواجدان في المجموعة الثالثة

المكسيك تحبط حلم الأرجنتين بحصد مونديال ٢٠٢٢

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٠٨ صباحاً
المكسيك تحبط حلم الأرجنتين بحصد مونديال ٢٠٢٢
المواطن - مروة نبيل

يسير منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم بشكل مميز مع المدير الفني ليونيل سكالوني، ليكون واحدًا من أبرز المرشحين لحصد لقب كأس العالم 2022 في قطر.

المجموعة الثالثة

ويتواجد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم في المجموعة الثالثة بالمونديال، والتي تضم؛ السعودية، المكسيك وبولندا، وسيبدأ مشواره بمواجهة الأخضر يوم 22 من شهر نوفمبر المقبل.

كأس العالم - الأخضر - المنتخب السعودي الأول
لاعبو المنتخب السعودي – المصدر @SaudiNT

معاناة الأرجنتين مع المكسيك

ويُعاني التانغو في بطولة كأس العالم، عندما يصطدم بمنتخب المكسيك الأول لكرة القدم، حيث سبق وتقابلا 3 مرات في نسخ مختلفة بالمونديال، وفشل في التتويج بالبطولة في أي منها.

ولعب منتخب الأرجنتين ضد المكسيك في مرحلة المجموعات بكأس العالم 1930، ونجح التانغو في الفوز بنتيجة كبيرة 6/3، إلا أنه لم يتوج باللقب، وخسر المباراة النهائية أمام منتخب أوروغواي.

فيفا - المونديال - قرعة كأس العالم - المنتخبات المتأهلة لـ كأس العالم 2022
كأس العالم

وتقابلا مجددًا في الدور ثمن النهائي من مونديال 2006، وفاز التانغو بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر أمام منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بركلات الترجيح ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وتكرر الأمر ذاته في كأس العالم 2010 الذي أُقيم في جنوب إفريقيا، حيث نجح منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم في الفوز على المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ثمن النهائي، وخسر بعد ذلك ضد ألمانيا برباعية دون رد.

الأرجنتين والمكسيك في كأس العالم
جانب من مباراة سابقة – المصدر fifa