توحيد منصتي طاقات وجدارة

جدارات تعزز الشفافية في توفير الوظائف للمواطنين

الإثنين ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٥٦ مساءً
جدارات تعزز الشفافية في توفير الوظائف للمواطنين
المواطن - الرياض

انطلقت أمس الأحد، المرحلة التجريبية للمنصة الوطنية الموحدة للتوظيف جدارات، والتي يشغلها ويشرف عليها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

أهداف جدارات

وتعمل منصة جدارات خلال مرحلة الإطلاق التجريبية، على دمج بيانات طالبي العمل وأصحاب الأعمال المسجلين في منصتي “طاقات” و”جدارة”، وتحويلهم للمنصة الجديدة.

كما توفر منصة جدارات الاطلاع فرص العمل في القطاعين العام والخاص، والتقديم عليها، دون أن تتأثر بياناتهم أو مزاياهم السابقة، كما ستتضمن المراحل المقبلة من المنصة مزايا وخدمات إضافية سيعلن عنها في حينها.

التسجيل في المنصة

ويمكن التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، وسيتم نقل الملف الشخصي من منصتي (طاقات وجدارة) فور إتمام التسجيل، حيث أكدت منصة جدارة أن كافة البيانات المسجلة سابقًا في نظام جدارة ستكون متوفرة عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.

وتتميز جدارات بأنها تتيح خدمة التقديم الإلكتروني على الوظائف الشاغرة، والتي يتم الإعلان عنها من قِبل الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية والمتوافقة مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم كبديل لمنصة جدارة للتوظيف الإلكتروني، حيث كانت المنصة تعلن عن الوظائف الشاغرة في السعودية بالقطاعين العام والخاص.

مزايا جدارات 

وتهدف جدارات إلى تقديم عدة مزايا منها:

  • توحيد منصات التوظيف.
  • التكامل مع الأنظمة الحكومية والقطاع الخاص.
  • استخدام أحدث التقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التواصل الفعال بين القطاع الحكومي والكيانات الأخرى.
  • بالإضافة إلى تنمية المهارات بناء على احتياجات سوق العمل.