تضع معيارًا جديدًا لقطاع النقل البحري

رؤية 2030 السعودية لها أهمية عالمية

السبت ١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٠٣ مساءً
رؤية 2030 السعودية لها أهمية عالمية
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت صحيفة TradeWinds التي تقدم أكبر خدمة إخبارية لمجالات الشحن البحري في العالم، باعتبارها صناعة عالمية، إن رؤية 2030 السعودية لا تتوقف أهميتها عند التطويرات المحلية فحسب، بل أيضًا لها أهمية عالمية.

رؤية 2030 السعودية لها أهمية عالمية

وتابعت الصحيفة النرويجية أن خطة رؤية 2030 للتنويع الاقتصادي لديها القدرة على وضع معايير لمؤسسات الشحن البحرية الأخرى، مضيفة: لا ينبغي أن يُنظر إلى خطة المملكة على أنها مجرد طموح إقليمي فقط، لكن البرنامج له أهمية عالمية.

وأضاف التقرير: بالنظر إلى تصميم المملكة وقوتها المالية فإن الرؤية لديها القدرة على وضع المعايير التي سيتم من خلالها تغيير منظومات جميع المجموعات البحرية العالمية الأخرى.

رؤية 2030 السعودية لها أهمية عالمية

رؤية 2030 تغير صناعة النقل البحري

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة كولومبيا الخاصة بالنقل البحري ورئيس شركة إنترماناجر، مارك أونيل إن صناعة النقل البحري يجب أن تضع في اعتبارها أن رؤية 2030 لا تتعلق بالمملكة الكن يجب أن تلحقها بقية قطاعات الشحن الدولي والصناعة البحرية، يتعلق الأمر بتجاوز الأهداف المحلية، لتصبح معيارًا عالميًا الذي يتم من خلاله الحكم على تطور المجموعات الأخرى.

رؤية 2030 السعودية لها أهمية عالمية

وكانت شركة كولومبيا للشحن البحري تعاونت في السعودية وتحديدًا في الدمام في إطار تطوير الجهود التكنولوجية لإدارة السفن، وبجانب ذلك تم إبرام اتفاقية للمساعدة في توسيع أكبر حوض بناء سفن في الشرق الأوسط.

وتسعى الشركة إلى تعزيز قدرات السعودية في بناء السفن وإصلاحها وهندستها.