يُقام بينهما في 25 ديسمبر

صراع الصدارة المسيطر بـ ديربي الهلال والنصر

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٣:٤٤ مساءً
صراع الصدارة المسيطر بـ ديربي الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

دائمًا ما تتمتع مباريات الهلال والنصر بمتابعة جماهيرية كبرى في السعودية، كون الفريقين يتنافسان بكل قوة في السنوات الأخيرة على الفوز بالبطولات المحلية والآسيوية.

الديربي القادم بين الفريقين سيكون يوم 25 ديسمبر المقبل، على ملعب مرسول بارك معقل النصر في الرياض، وسيكون العنوان الرئيسي لـ الديربي هو حسم صدارة دوري روشن، في حال فاز الفريقان في لقاء الجولة التاسعة، قبل الديربي الذي يُقام في الجولة العاشرة.

ومع استئناف مباريات دوري روشن، سيواجه النصر في الجولة التاسعة فريق الرائد وفي حال فاز النصر سيكون رصيده 22 نقطة، الهلال سيواجه الباطن في الجولة التاسعة في حال فاز الهلال سيكون رصيده 20 نقطة.

الهلال والنصر

الديربي بينهما سيحدد المتصدر لـ دوري روشن حيث إذا فاز الهلال على النصر وتعثر الشباب في الجولتين التاسعة والعاشرة بالخسارة، فسيصبح رصيد الهلال 23 نقطة في المركز الأول، أما في حال تعثر الشباب بالخسارة في الجولتين التاسعة والعاشرة، وفاز النصر على الرائد والهلال، فسيكون العالمي في الصدارة برصيد 25 نقطة.

الهلال والنصر - كأس الملك
جانب من مباراة سابقة – المصدر spl

وفي وقت سابق، تحدثت فئات عريضة من جمهوري الهلال والنصر في الأيام القليلة الماضية، عما تم تداوله من أنباء حول إمكانية نقل ديربي الرياض بين الفريقين من ملعب مرسول بارك بسبب إغلاقه.

وكانت بعض الأنباء تحدثت عن إقامة بعض من الحفلات بالملعب وخارجه ستقام في ديسمبر المقبل في ظل مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم في قطر، مما سيؤدي لإغلاقه.

الإعلامي الرياضي عبدالعزيز العصيمي المقرب من النصر نفى أن ديربي الهلال والنصر سيُنقل خارج ملعب مرسول بارك، مضيفًا أن المباراة ستقام في موعدها يوم 25 ديسمبر وبصورة طبيعية على الملعب.