ضمن منافسات الجولة التاسعة

مانشستر سيتي يضرب يونايتد بسداسية

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٥٥ مساءً
مانشستر سيتي يضرب يونايتد بسداسية
المواطن - الرياض

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي في اكتساح نظيره مانشستر يونايتد بنتيجة 6/3، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي يتقدم برباعية

وبدأ ديربي مانشستر الذي أُقيم على ملعب “الاتحاد” بشكل سريع، وكاد السيتي أن يهز الشباك مبكرًا عن طريق كيفين دي بروين، إلا أن ديفيد دي خيا تألق وأبعدها، قبل أن يسجل فيل فودين الهدف الأول عند الدقيقة 8.

وجاء أول ظهور هجومي ليونايتد عند الدقيقة 15 بتسديدة لإريكسن، ولكن ضعيفة، ونفذ جوندوجان كرة ثابتة من على حدود المنطقة عند الدقية 18، اصطدمت بالقائم، وواصل مانشستر سيتي ضغطه بقوة.

 

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد
جانب من المباراة – المصدر @ManUtd

ومرت تسديد فودين بجوار القائم عند الدقيقة 21، وأطلق دي بروين تسديدة أرضية عند الدقيقة 29، قبل أن يسدد كرة أخرى أبعدها دي خيا إلى ركنية عند الدقيقة 32، وأحرز هالاند الهدف الثاني لمانشستر سيتي برأسية عند الدقيقة 34.

وأضاف هالاند الهدف الثالث عند الدقيقة 37 من تسديدة قوية بعد متابعته لعرضية من دي بروين، وسدد فيرنانديز كرة قوية أملًا في تقليص الفارق، ولكن إديرسون أمسكها عند الدقيقة 39.

ولعب هالاند عرضية أرضية، تابعها فودين بتسديدة أرضية قوية، لتهز الشباك بالهدف الرابع عند الدقيقة 44، لتنتهي أحداث الشوط الأول من الديربي بتقدم مانشستر سيتي ضد يونايتد برباعية نظيفة.

 

مانشستر سيتي
لاعبو السيتي – المصدر @ManCity

يونايتد يقلص الفارق

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، أطلق فودين تسديدة قوية عند الدقيقة 46 أبعدها دي خيا، وقلص مانشستر يونايتد الفارق عند الدقيقة 56 عن طريق أنتوني، ومرت تسديدة هالاند بجوار القائم عند الدقيقة 64.

وأحرز هالاند الهدف الخامس عند الدقيقة 65 من تسديدة مباشرة، وأضاف فودين الهدف السادس عند الدقيقة 73، وسجل مارسيال الهدف الثاني من رأسية عند الدقيقة 84، قبل أن يحرز الهدف الثالث من ركلة جزاء، لينتهي الديربي بفوز مانشستر سيتي.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي رصيده إلى 20 نقطة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 12 نقطة في المركز السادس.

هالاند
هالاند – المصدر @ManCity