شخصية مثيرة للجدل في أمريكا

الانتخابات النصفية تهدد إرث نانسي بيلوسي

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٦ مساءً
الانتخابات النصفية تهدد إرث نانسي بيلوسي
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، لا تنام كثيرًا في هذه الآونة، حيث انشغلت على مدار الفترة الماضية في الدخول بسباق داخل الولايات وخارجها في محاولة مرهقة للحصول على الدعم الكافي الذي يجعلها تتشبث بمنصبها.

218 صوتًا فاصلًا

وتابع التقرير: السؤال الكبير هو ما إذا كان بإمكان التصويت أن يصل إلى 218 صوتًا، وهو العدد المطلوب للحفاظ على سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب، وفي الواقع، فإن كل التوقعات تشير إلى أن الإجابة أن هذا الرقم بعيد المنال بالنسبة للديمقراطيين.

الانتخابات النصفية تهدد إرث نانسي بيلوسي

وتبلغ نانسي بيلوسي 82 عامًا ومع ذلك فلديها استثمار مذهل في الوقت والطاقة، ومنذ توليها رئاسة مجلس النواب في عام 2002، جلبت 1.25 مليار دولار للديمقراطيين، وفقًا لإحصاءات الحزب، بما في ذلك 42.7 مليون دولار في الربع الثالث من هذا العام وحده.

وذهبت إلى أكثر من 400 حدث، هذا الشهر فقط، زارت أكثر من 20 مدينة، وجمعت 380 ألف دولار ذهبت مباشرة إلى حسابات الديمقراطيين في وقت من أصعب الأوقات لهم.

ومع ذلك، فإن شخصيتها مثيرة للجدل في أمريكا، حيث يمكنها إثارة ردود فعل عنيفة وحادة وهو ما يحاول الجمهوريون باستمرار الاستفادة منه، وهي ليست المتحدثة الأكثر جاذبية بشكل عام، كما أنه معروف عنها نفاد صبرها مع وسائل الإعلام.

الرحلة الأخيرة لـ نانسي بيلوسي

وأضاف تقرير الصحيفة الأمريكية: الحقيقة هي أن هذه قد تكون الرحلة الأخيرة للسيدة بيلوسي، وإرثها باعتبار أنها السيدة الأولى التي تتولى أهم منصب بعد الرئاسة، معرض لخطر الانهيار أمام فوز الجمهوريين في هذه الانتخابات النصفية.

ومع ذلك، فبينما تتنقل بين الولايات مع حاشية من الموظفين والأمن، ترفض السيدة نانسي بيلوسي هذه الاستطلاعات التي تذهب لصالح الجمهوريين وأن الديمقراطيين يواجهون مشاكل متزايدة، حيث تقول إن التاريخ يظهر أن حزب الرئيس يفقد دائمًا مقاعده في الانتخابات النصفية، لذلك فإن الأمر ليس بالحدث الجلل.

وقالت في إحدى المناسبات: لا أستطيع أن أصدق أن أي شخص سيصوت لهؤلاء الأشخاص، واصفة استراتيجية الجمهوريين بأنها كذب لا نهاية له وأموال لا نهاية لها، متابعة: الحاجة الملحة لإنقاذ ديمقراطيتنا أمر حقيقي، وهذه لحظة تتطلب ذلك.