بعد إقامته بـ16 فريقًا

تغيير نظام كأس الملك بالموسم الجديد

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٠٦ صباحاً
تغيير نظام كأس الملك بالموسم الجديد
المواطن - الرياض

تشهد منافسات النسخة الجديدة من بطولة كأس الملك، العودة إلى النظام القديم للمسابقة بمشاركة أكثر من 16 فريقًا.

مشاركة أندية المحترفين

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، انطلاق كأس الملك من دور الـ16، واقتصار المشاركة على أندية دوري المحترفين فقط للموسم الثالث على التوالي، بسبب ظروف الروزنامة وأزمة كورونا.

وتسبب اقتصار المشاركة على أندية دوري المحترفين فقط، في غياب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن النسخة الحالية، بعد هبوطه إلى دوري يلو للمرة الأولى في تاريخه.

الاهلي الأهلي
الحزن يُخيم على لاعبي الأهلي – المصدر spl

كأس الملك

وعلق رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، نعيم البكر، قائلًا: “من حق الجميع المشاركة في كأس الملك ولكن ظروف الروزنامة من بعد كورونا وكأس العالم 2022 هي السبب في استكمال الآلية السابقة”.

وتابع رئيس لجنة المسابقات تصريحاته لبرنامج “برا 18″، عبر قناة SSC، في هذا الشأن، قائلًا: “الموسم القادم سنعود بين مشاركة 64 أو 32 ناديًا، وستكون هناك دراسة من أي الأدوار نبدأ”.

نعيم البكر
جانب من القرعة – المصدر @saudiFF

وتحدث عن القرعة قائلًا: “الحمد لله، حضور كان جميلًا، والقرعة مفتوحة في كأس الملك وبدون تحديد مستويات لكل الفرق الـ16 في دوري المحترفين، فمن المتوقع فيها أي شيء وكل المواجهات التي تمت”.

وأضاف: “القرعة منذ ثلاث سنوات لا يوجد بها تصنيف للفرق، وفي كل الأحوال مواجهات الكأس لجميع الفرق صعبة جدًا، والجماهير سوف تكون 70% لصاحب الأرض إلا في النهائي ستكون 50% لكل طرف”.

كأس الملك
جانب من القرعة – المصدر @saudiFF