مع سحب ملبدة بالغيوم

لقطات لجريان السيول وقوة الرعد بالعيص

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٢ مساءً
لقطات لجريان السيول وقوة الرعد بالعيص
المواطن - الرياض

وثق مقطع فيديو، جريان السيول غرب المربع شمال العيص، نتيجة هطول الأمطار الشديدة على المحافظة التابعة للمدينة المنورة.

سيول ورعد

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشره الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقًا)، جريان السيول التي نتجت عن الأمطار الهاطلة بالعيص، فيما كانت السماء ملبدة بالغيوم مع سماع صوت الرعد.

جبهة باردة

وتوقع خبير الطقس والتنبؤات الجوية، عبدالله العصيمي، أن يستمر غدًا الخميس تأثير الجبهة الباردة، فيما يمتد حزام رعدي شرق وجنوب حائل مرورًا بشمال القصيم وغرب حفر الباطن.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” “صباح الجمعة يصل تأثير الجبهة الباردة حفر الباطن والكويت وشمال المنطقة الشرقية بالتزامن مع فرص الأمطار الرعدية”.

طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، تبوك، القصيم، المدينة المنورة ومكة المكرمة كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية على أجزاء من مناطق الباحة، عسير وجازان، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المناطق (الحدود الشمالية ، الجوف، حائل، الشرقية ) وكذلك على مرتفعات عسير مكة المكرمة وتبوك.