قبل انطلاق نسخة 2022

مشاركة أولى أسطورية لـ الأخضر بالمونديال

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٠ مساءً
مشاركة أولى أسطورية لـ الأخضر بالمونديال
المواطن - مروة نبيل

خطف الأخضر الأنظار خلال مشاركته في نهائيات بطولة كأس العالم للمرة الأولى، بعدما حقق أفضل نتائج في تاريخه.

مشاركة أسطورية

ونجح المنتخب السعودي في المشاركة بالمونديال لأول مرة في تاريخه في نسخة 1994 التي أُقيمت في أمريكا، وتأهل إلى دور الـ16، ليُسلط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على مشاركته الأسطورية.

ولفت “فيفا” إلى أن المشاركة الأولى للأخضر بكأس العالم، كانت أسطورية، وقال: “رغم أنها كانت قد توجت بكأس الأمم الأسيوية مرتين، إلا أن السعودية وصلت لنهائيات كأس العالم 1994 وهي مجهولة للكثيرين خارج القارة الصفراء”.

الأخضر في مونديال 1994
لاعبو المنتخب في المونديال

وتابع: “لكن بعد ما يقرب من ثلاثة عقود، يمكنك أن تسأل أي مشجع لكرة القدم في عن هذه البطولة، وسيذكر الأخضر وخاصة سعيد العويران، جنبًا إلى جنب مع نجوم كبار من أمثال روماريو وروبرتو باجيو كأسماء مرتبطة ارتباطاً شديداً بهذه النسخة”.

أضاف “فيفا” في تقريره عن تألق الأخضر: “ولم تكتف السعودية بالهدف الأيقوني الذي سجله سعيد العويران في مرمى بلجيكا، بل ظهرت بأداء خرافي ضد هولندا والسويد وفازت على المغرب الأمر الذي يجعل الظهور الأول للسعودية والذي شهد وصولها إلى دور الـ16 قصة تستحق تسليط الضوء عليها”.

سعيد العويران
العويران – المصدر @fifaworldcup_ar

الأخضر بمونديال 2022

ويقع الأخضر في المجموعة الثالثة بمونديال 2022، ويبدأ مشواره بمواجهة الأرجنتين على ملعب لوسيل، يوم 22 نوفمبر، ثم بولندا على ملعب المدينة التعليمية، يوم 26، ثم المكسيك، يوم 30، على ملعب لوسيل.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT