من دور الـ16 لنصف النهائي

موعد مباريات كأس الملك

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:١٦ مساءً
موعد مباريات كأس الملك
المواطن - الرياض

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مواعيد مباريات كأس الملك بداية من دور الـ16 إلى دور نصف النهائي بعد إجراء القرعة.

مباريات دور الـ16 ستنطلق بداية من يوم 20 إلى 22 ديسمبر، ثم مباريات ربع النهائي تُقام على مدار يومي الـ13 والـ14 من مارس المقبلين، أما مواجهتا دور نصف النهائي فسوف تبدآن يومي 23 و 24 من أبريل، على أن يُحدد النهائي فيما بعد.

وتُعد هذه النسخة الثالثة على التوالي التي يُقرر فيها الاتحاد السعودي لكرة القدم، انطلاق الكأس من دور الـ16؛ مع اقتصار المشاركة على أندية دوري المحترفين فقط.

المشاركة بـ كأس الملك

نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي تحدث عن المواجهات قائلًا: “من حق الجميع المشاركة في كأس الملك ولكن ظروف الروزنامة من بعد كورونا وكأس العالم 2022 هي السبب في استكمال الآلية السابقة”.

وتابع رئيس لجنة المسابقات تصريحاته لبرنامج “برا 18″، عبر قناة SSC، في هذا الشأن، قائلًا: “الموسم القادم سنعود بين مشاركة 64 أو 32 ناديًا، وستكون هناك دراسة من أي الأدوار نبدأ”.

كأس الملك
كأس البطولة – المصدر @saudiFF

شروط القرعة

وتحدث عن القرعة قائلًا: “الحمد لله، حضور كان جميلًا، والقرعة مفتوحة في كأس الملك وبدون تحديد مستويات لكل الفرق الـ16 في دوري المحترفين، فكان من المتوقع حدوث أي شيء وكل المواجهات التي تمت”.

وأضاف: “القرعة منذ ثلاث سنوات لا يوجد بها تصنيف للفرق، وفي كل الأحوال مواجهات الكأس لجميع الفرق صعبة جدًا، والجماهير سوف تكون 70% لصاحب الأرض إلا في النهائي ستكون 50% لكل طرف”.