قبل ودية اليوم

نتائج مواجهات السعودية ضد آيسلندا

الأحد ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٠ صباحاً
نتائج مواجهات السعودية ضد آيسلندا
المواطن - الرياض

تترقب الجماهير مباراة السعودية ضد آيسلندا الودية، أملًا في ظهور الأخضر بشكل مميز؛ في إطار استعداداته للمشاركة بنهائيات كأس العالم 2022.

السعودية ضد آيسلندا

ويحتضن استاد محمد بن زايد في أبو ظبي مباراة السعودية ضد آيسلندا، عند الساعة الثالثة مساء اليوم الأحد، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من برنامج الأخضر الإعدادي للمشاركة في مونديال 2022 في قطر.

السعودية ضد آيسلندا
مباراة اليوم – المصدر @SaudiNT

نتائج المواجهات

وتُعد مباراة السعودية ضد آيسلندا اليوم هي السادسة في تاريخهما، حيث نجح الأخضر في الفوز مرتين، وحسم التعادل على نتيجة مواجهتين، فيما خسر لقاء واحد بنتيجة 2/1، أُقيم في سبتمبر 1984.

ونجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في الفوز على آيسلندا في اللقاء الودي الذي أُقيم على ملعب “دي بون رينكونتري” في فرنسا، يوم 20 أبريل 1994 بهدفين دون رد سجلهما؛ سعيد العويران وفهد المهلل.

سعيد العويران
العويران – المصدر @fifaworldcup_ar

كما تمكن الأخضر من تحقيق الفوز على منتخب آيسلندا الأول لكرة القدم للمرة الثانية، في يناير 2002 في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بهدف دون رد أحرزه عبدالله الجمعان.

وتعادلت السعودية ضد آيسلندا سلبيًا في ديسمبر 1997 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وتعادلا إيجابيًا بنتيجة 1/1، في اللقاء الودي الذي أُقيم على ملعب “بيير دي كوبيرتان” في فرنسا، وسجل سامي الجابر هدف الأخضر.

سامي الجابر
الجابر – المصدر @fifaworldcup_ar