بعد استبعاده من نهائيات كأس العالم

يونس محمود عن ساديو ماني: ليس من لاعبي الصفوة

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
يونس محمود عن ساديو ماني: ليس من لاعبي الصفوة
المواطن - الرياض

أثار المهاجم العراقي السابق يونس محمود، الجدل وذلك بعد أن وصف اللاعب السنغالي ساديو ماني بأنه ليس من لاعبي الصفوة.

وكان الاتحاد السنغالي لكرة القدم نشر مقطع فيديو عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، مساء أمس الخميس، أعلن من خلاله استبعاد ماني من القائمة النهائية في كأس العالم بسبب الإصابة.

وقال يونس محمود في تصريحات تلفزيونية: ” ماني ليس لاعبًا من الصفوة مع كامل الاحترام والتقدير له، كونه لاعبًا في منتخب إفريقي وكان سيرتفع شأنه لو كان لاعبًا في منتخب أوروبي”.

مساهمات ساديو ماني

تلك التصريحات أثارت الجدل، كون ساديو ماني كان سببًا مباشرًا في فوز منتخب السنغال بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ البلاد، بجانب إحرازه لركلة جزاء ترجيحية في شباك منتخب مصر، ساعدت على تأهل السنغال لنهائيات مونديال قطر 2022.

وكان ماني تعرض لإصابة خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ ضد فيردر بريمن، ولم يستطع استكمال اللقاء بعد شعوره بآلام، وتم استبداله بعد مرور 20 دقيقة.

ساديو ماني
ماني – المصدر fifa

ويقع منتخب السنغال الأول لكرة القدم في المجموعة الأولى في المونديال، والتي تضم قطر البلد المضيف، هولندا، والإكوادور، ويأمل في مواصلة مشواره وخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

يذكر أن ماني كان انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني في صيف العام الجاري، قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي بعد نهاية عقده مع الريدز.

الإنجاز الأفضل

ويُعد أفضل إنجاز لـ السنغال في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم، هو الوصول لدور ربع النهائي في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.