استمرار العمل على إزالة المخلفات

إغلاق طريق الطائف – الباحة بسبب الأمطار

الجمعة ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٦:٠٤ مساءً
إغلاق طريق الطائف – الباحة بسبب الأمطار
المواطن - فريق التحرير

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجيستية، اليوم الجمعة، إغلاق طريق الطائف- الباحة السياحي بعد منطقة القريع بني مالك لتساقط الأمطار.

وأضافت وزارة النقل عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، في بيان لها، أنه جارٍ العمل على إزالة المخلفات الناتجة عنها وسيتم فتح الطريق بعد استكمال الأعمال اللازمة.

وتشهد عدة مناطق بالمملكة منها مكة والمدينة وتبوك هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية.

إغلاق طريق الهدا

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية “911”، إغلاق طريق الهدا مؤقتًا بالاتجاهين بسبب هطول الأمطار.

وذكر المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “نود التنويه بأنه حرصًا على سلامة الجميع تم إغلاق طريق الهدا احترازيًا بالاتجاهين نتيجة لهطول الأمطار”.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها، كذلك الباحة، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، الرياض والمنطقة الشرقية، في حين لا يستبعد هطول أمطار رعدية على مناطق جازان، عسير، ويتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل والقصيم، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم.

طقس المدينة المنورة

كما أصدر المركز تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – تضمن عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتساقط البرد وسيولًا وانعدامًا في الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات ومراكز الحناكية والفقرة والمسيجيد واليتمة وطاشا.

كما أصدر المركز تنبيهًا تضمن أمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتساقط البرد وسيولًا وشبه انعدام في الرؤية على محافظات العلا والعيص وخيبر، مشيرًا إلى أن الحالة مستمرة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا.