في ربع نهائي كأس العالم

كرواتيا والبرازيل إلى ركلات الترجيح

الجمعة ٩ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٤٨ مساءً
كرواتيا والبرازيل إلى ركلات الترجيح
المواطن - الرياض

انتهت، منذ قليل، مباراة كرواتيا والبرازيل، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

تعادل كرواتيا والبرازيل

وانطلقت مباراة كرواتيا والبرازيل التي أُقيمت على استاد المدينة التعليمية بشكل سريع، وسط ضغط كبير من لاعبي السيليساو، أملًا في هز الشباك مبكرًا، إلا أن الدفاع الكرواتي حرمهم من التسجيل.

كرواتيا ضد البرازيل
جانب من المباراة – المصدر @HNS_CFF

وأطلق فينيسيوس جونيور تسديدة قوية، أبعدها الدفاع عند الدقيقة 20، وواصل منتخب البرازيل الأول لكرة القدم محاولاته عن طريق نيمار وفينينسيوس، وسط تألق من وسط ودفاع كرواتيا، وخاصة لوكا مودريتش.

وحصل السيليساو على ركلة حرة، سددها نيمار، إلا أن الدفاع وحارس المرمى ليفاكوفيتش تصدوا لها، واستمر الضغط في الدقائق المتبقية، ولكن دون جدوى، لتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة كرواتيا والبرازيل بالتعادل.

كرواتيا والبرازيل
جانب من المباراة – المصدر @fifaworldcup_ar

محاولات مستمرة لمنتخب البرازيل

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضغط منتخب البرازيل الأول لكرة القدم بقوة، وكاد فينيسيوس جونيور أن يهز الشباك، إلا أن الحارس تصدى لكرته عند الدقيقة 48، قبل أن يتألق ويتصدى لفرصة أخرى أمام نيمار عند الدقيقة 55.

فينيسيوس جونيور
جانب من المباراة – المصدر @fifaworldcup_ar

واستمر تألق ليفاكوفيتش أمام المهاجمين عند الدقيقة 65، وواصل السيليساو الضغط، إلا أن الحارس أبعد أكثر من فرصة أمام نيمار.

وتألق ليفاكوفيتش وأبعد تسديدة خطيرة عند الدقيقة 80، لينتهي الشوط الثاني من مباراة كرواتيا والبرازيل بالتعادل، ويتم لعب أشواط إضافية لحسم المتأهل لنصف نهائي مونديال قطر 2022.

كرواتيا ضد البرازيل
جانب من المباراة – المصدر @fifaworldcup_ar

نيمار يُسجل وكرواتيا تتعادل

وبدأ الشوط الأول الإضافي بشكل سريع، حيث استمر ضغط السيليساو، قبل أن ينجح نيمار في هز الشباك عند الدقيقة 105، بكرة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد مراوغته لحارس المرمى.

وواصل المنتخبان محاولاتهما خلال أحداث الشوط الثاني الإضافي، قبل أن يسجل برونو بيتكوفيتش هدف التعادل عند الدقيقة 117، لتتجه مباراة كرواتيا والبرازيل إلى ركلات الترجيح.

نيمار
نيمار – المصدر @fifaworldcup_ar