ينتهي عقده مع باريس هذا الموسم

اتفاق يُقرب ميسي من الدوري الأمريكي

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٥:٢٥ مساءً
اتفاق يُقرب ميسي من الدوري الأمريكي
المواطن - فريق التحرير

تُسيطر حالة من الغموض على مستقبل نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الموسم الرياضي المقبل.

غموض مستقبل ميسي

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الرياضي الحالي، وارتبط اسمه مؤخرًا بالعودة إلى صفوف برشلونة، بجانب اهتمام الهلال وأندية أمريكية بضمه، خاصة أن التعاقد معه سيكون في صفقة انتقال حر.

ميسي مع باريس سان جيرمان
ليونيل – المصدر @PSG_arab

الأندية الأمريكية تتفق لحسم الصفقة

وذكرت صحيفة “سبورت”: “القيود المالية المفروضة على الدوري الأمريكي كانت تعطل انتقال ميسي إلى البطولة بالموسم المقبل، حيث يسمح للاعبين بالحصول على 3 ملايين يورو، أو 6 ملايين يورو في حالة لاعبي الامتياز”.

وأضافت: “بناء على الخيارات السابقة، فإن ميسي كان بعيدًا عن الانتقال إلى الدوري الأمريكي، حتى توصلت الأندية هناك إلى اتفاق مثير بينها خلال اجتماع عقد بين الملاك قبل 6 أسابيع”.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن الاتفاق يهدف إلى العمل على نقل النجم الأرجنتيني للدوري الأمريكي، بغض النظر عن الوجهة التي سيختارها هناك.

ليونيل ميسي
ليونيل – المصدر @PSG_English

وتابعت: “ينص الاتفاق على أن كل أندية الدوري الأمريكي ستدفع جزءًا من راتبه، حتى يتمكن من التوقيع مع نادٍ في البطولة، وسيكون للبرغوث حرية الاختيار، سواء الانتقال إلى إنتر ميامي أو الذهاب إلى لوس أنجلوس أو يفضل العيش في نيويورك”.

وواصلت: “أندية الدوري الأمريكي تعرف أنها ستدفع راتب لاعب ليس في صفوفها، لكن مجرد وجوده في البطولة سيؤدي إلى زيادة ضخمة في سعر حقوق البث التلفزيوني”.

وجاء في ختام تقرير “سبورت”: بيع حقوق البث في وجود ميسي، سيرفع كثيرًا من القيمة المالية التي ستحصل عليها كل الأندية وقتها”.

ليونيل ميسي
ليونيل