وفقًا لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي كريستوفر راي

الصين تستخدم تيك توك للتجسس على ملايين الأمريكيين

الأربعاء ٨ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٨:٥٤ مساءً
الصين تستخدم تيك توك للتجسس على ملايين الأمريكيين
المواطن - فريق التحرير

أعلن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”، كريستوفر راي، اليوم الأربعاء، أنه يمكن للحكومة الصينية استخدام تطبيق تيك توك للتحكم في بيانات ملايين المستخدمين الأمريكيين.

التهديدات العالمية

جاءت تصريحات راي في جلسة استماع للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي حول التهديدات العالمية لأمن الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أيد البيت الأبيض تشريعًا قدمه عشرات من أعضاء مجلس الشيوخ لمنح إدارة بايدن صلاحيات جديدة لحظر “تيك توك” والتقنيات الأجنبية الأخرى إذا كانت تشكل تهديدات للأمن القومي.

تشريع الأعضاء

وكان السيناتور مارك وارنر، قد أكد أن مجموعة من الحزبين تضم 12 عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي ستقدم تشريعًا، من شأنه أن يمنح وزيرة التجارة جينا ريموندو صلاحيات جديدة لحظر تطبيق “تيك توك” المملوك للصين والتقنيات الأجنبية الأخرى إذا كانت تشكل تهديدات للأمن القومي.

وتابع وارنر: أعتقد أن “تيك توك” يهدد الأمن القومي”، مضيفًا أن “مشروع القانون سيمنح ريموندو القدرة على القيام بسلسلة من القرارات بما في ذلك حظر تيك توك، وفقًا لقناة سي إن بي سي الأمريكية.

وأردف مكتب وارنر، أن “المجموعة التي يقودها وارنر والسيناتور الجمهوري جون ثون تضم الديمقراطيين تامي بالدوين وجو مانشين ومايكل بينيت وكيرستن جيليبراند ومارتن هاينريش إلى جانب الجمهوريين ديب فيشر وجيري موران ودان سوليفان وسوزان كولينز وميت رومني”.