ينطلق غدًا حتى الأحد المقبل في جدة

تفاصيل سباق Formula 1 السعودية

الخميس ١٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٩:٥٢ مساءً
تفاصيل سباق Formula 1 السعودية
المواطن - فريق التحرير

يترقب عشاق سباق سيارات Formula 1 غدًا الجمعة، سباق جائزة السعودية في الفورمولا 1 والذي يُقام خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس.

معلومات عن سباق Formula 1 في جدة

وينطلق السباق غدًا في الثامنة مساءً بتوقيت السعودية في جدة، حيث يُقام السباق بمسافة إجمالية قدرها 308.450 كيلو متر ويبلغ طول اللفة 6.174 كيلو متر.

وتقع حلبة سباق Formula 1 على شواطئ البحر حيث تُعد هذه الحلبة هي ثاني أطول حلبة في الموسم الحالي وبها 27 منعطفًا وتقل بمسافة 800 متر عن حلبة “سبا” في بلجيكا.

تأجيل مباراة الأهلي والفيصلي

وفي وقت سابق، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تأجيل موعد مباراة الأهلي والفيصلي التي كان مقررًا إقامتها بعد غدٍ في الجولة الـ26 من دوري يلو؛ بسبب إقامة سباق فورمولا 1 في جدة.

وأعلن حساب الأهلي عبر “تويتر” الأحد الماضي عن تأجيل المباراة لموعد يُحدد لاحقًا؛ وذلك بسبب إقامة سباق الفورمولا في مدينة جدة خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس الجاري.

وكان مرور جدة أعلن عن بدء المرحلة الثالثة من الخطة المرورية بإغلاق كامل لطريق الكورنيش الفرعي المتجه لـ حلبة كورنيش جدة وتحويل الحركة إلى طريق الأمير فيصل بن فهد عبر شارع جبير بن الحارث.

ويُعد سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 جزءًا من الرؤية الأوسع لمستقبل المملكة، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى جودة حياة الجميع عبر مختلف الشرائح الاجتماعية، بدءًا من النواحي الثقافية ووصولًا إلى الرياضة، لكي يحصل كل فرد على فرصة تحقيق أحلامه والإسهام في بناء أمّة أكثر ازدهارًا.