لا زالت الأمور تستمر  في التحرك بسرعة كبيرة

موقع بريطاني: خطوات تاريخية لـ السعودية في 7 أيام

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٣:٥١ مساءً
موقع بريطاني: خطوات تاريخية لـ السعودية في 7 أيام
المواطن - ترجمة منة الله أشرف

قال موقع قولد تيليجراف، المتخصص بالاقتصاد، إن هناك حراكًا اقتصاديًا وسياسيًا مستمرًا، وصفه بالتاريخي، لـ السعودية،  وذلك خلال السبعة أيام الماضية.

السعودية في 7 أيام

وأبرز الموقع التحركات التاريخية في النقاط التالية

1- ستبدأ أرامكو السعودية في بناء مجمع تكرير ضخم في شمال شرق الصين في الشهر المقبل، حيث تتجه الشركة وشركاؤها، مجموعتا نورينكو وبانجين الصناعيتان، إلى بدء أعمال البناء في مصفاة متكاملة ضخمة ومجمع بتروكيماويات في شمال شرقي الصين.

2- تعمل الهند مع المملكة لإنشاء جسر استثماري يؤكد على زيادة الترابط الاقتصادي، حيث أصبحت الاستثمارات عبر الحدود أداة رئيسية للتقدم والتنمية للدول، ويعد البلدان في وضع فريد للاستفادة من الاستثمارات المتبادلة اعتمادًا على نقاط القوة لديهما، علمًا بأن الاستثمارات السعودية في الهند تنمو باستمرار، لتصل حاليًا إلى 3 مليارات دولار، كما استثمرت الشركات الهندية أكثر من ملياري دولار في المملكة.

3- السعودية وسوريا في محادثات لإستئناف الخدمات القنصلية ، وقالت قناة الإخبارية نقلًا عن مسؤول في وزارة الخارجية السعودية قوله: في إطار حرص المملكة على تسهيل تقديم الخدمات القنصلية الضرورية للشعبين، فإن البحث جار بين المسؤولين في المملكة ونظرائهم في سوريا حول استئناف تقديم الخدمات القنصلية.

موقع بريطاني خطوات تاريخية لـ السعودية في 7 أيام

4- تحدث وزيرا الخارجية السعودي والإيراني هاتفيًا واتفقا على الاجتماع قريبًا، ففي اتصال هاتفي، اتفق وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان على عقد لقاء ثنائي بينهما قريباً.

أسبوع تاريخي

واختتم الموقع قائلًا: هذا الأسبوع كان أسبوعًا تاريخيًا في السعودية، ولا زالت الأمور تستمر  في التحرك بسرعة كبيرة.