تغنى فيها بجهود مملكة الإنسانية وإغاثة كل ملهوف

مواطن سعودي من ركاب سفينة “أمانة” يلقي قصيدة بعد وصوله لأرض الوطن

السبت ٢٩ أبريل ٢٠٢٣ الساعة ٢:٤٨ مساءً
مواطن سعودي من ركاب سفينة “أمانة” يلقي قصيدة بعد وصوله لأرض الوطن
المواطن - فريق التحرير

عبر مواطن سعودي من ركاب سفينة أمانة عن فرحته بعودته سالماً إلى أرض الوطن، قادما من السودان بقصيدة تغنى فيها بالقيادة الرشيدة وجهود مملكة الإنسانية.

مملكة الإنسانية وإغاثة الملهوف

وأشاد المواطن، خلال القصيدة فور وصوله إلى أرض الوطن، بجهود المملكة وتوجيهات قيادتها الرشيدة بإغاثة كل ملهوف، حيث لم تدخر المملكة أي جهد لرعاية وإغاثة مواطنيها ورعايا الدول الأخرى من كافة دول العالم.

وكانت وزارة الخارجية، قد أعلنت ارتفاع أعداد من تم إجلاؤهم من ⁧السودان⁩ إلى 4879 شخصاً حتى الآن، منهم 139 مواطناً و4738 ينتمون لـ 96 جنسية.

وقالت الوزارة، إنه استمراراً للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بتوجيهات من القيادة الرشيدة – أيدها الله- في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة، وصل صباح اليوم إلى مدينة جدة ٢٠ مواطناً سعودياً.

رعايا الدول الشقيقة والصديقة

كما بلغ عدد رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم إجلاؤهم نحو ١٨٦٦ شخصاً من الجنسيات التالية: (تایلند، استراليا، وراوندا، وجامبيا، واريتريا، ومالاوي، ومقدونيا، وفرنسا، والهند والنرويج، وفلسطين، واليمن، والولايات المتحدة الأمريكية، وسوريا، والفلبين ونيجيريا، وبنجلاديش، والسويد، وكينيا، وتونس، والعراق، وليبيا، والمغرب، والأردن، وموريتانيا، وتنزانيا وإيران، وباكستان، وكندا، روسيا، وبنما، والإكوادور، أيرلندا، واليونان، وفيتنام، ونيبال والبوسنة والهرسك، جنوب السودان، والصومال، بوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وغانا، وزېمبابوي، وبورندي، وميانمار، واندونيسيا، وطاجيكستان، ومنغوليا، وتركيا، إيطاليا، واثيوبيا، تشاد، وألمانيا، وجنوب أفريقيا، وأوغندا، وليبيريا، وناميبيا، وسيراليون، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وبنين، وهولندا، ومصر، وموريشيوس، ورومانيا، وعدد من موظفي منظمة الأمم المتحدة).

وصول السفينة أمانة

حيث تم نقلهم من خلال إحدى السفن التابعة للمملكة (أمانة)، وحرصت المملكة على توفير كامل الاحتياجات الأساسية للرعايا الأجانب تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء نحو ٤٨٧٩ شخصاً (۱۳۹ مواطناً سعودياً، ونحو ٤٧٣٨ شخصاً ينتمون لـ ٩٦ جنسية).