أسفرت القرعة عن مواجهات قوية

الأخضر بالمجموعة العاشرة في كأس آسيا تحت 23 عامًا

الخميس ٢٥ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٢:٢٤ مساءً
الأخضر بالمجموعة العاشرة في كأس آسيا تحت 23 عامًا
المواطن - فريق التحرير

أُقيمت، اليوم الخميس، قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وشهدت تواجد الأخضر الأولمبي على رأس المجموعة العاشرة.

كأس آسيا تحت 23 عامًا

ومن المقرر أن يُشارك في منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، 43 منتخبًا، على أن تُقام مرحلة المجموعات خلال الفترة من 4 وحتى 12 سبتمبر المقبل.

ويتأهل إلى نهائيات البطولة 16 منتخبًا، حيث ستقام منافساتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى الثالث من شهر مايو عام 2024.

وتُقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة بجانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا بحسب نتائج النسخة الماضية التي أُقيمت عام 2022 في أوزبكستان، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة بالمستوى الأقل.

كأس آسيا تحت 23 عامًا
كأس البطولة – المصدر @afcasiancup_ar

وأوضح الاتحاد الآسيوي في تقريره: “مع مشاركة منتخب قطر في التصفيات، فإن المباريات التي يخوضها الفريق في التصفيات، سوف تعتبر ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة”.

وتستضيف مباريات تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، 11 دولة، وهي؛ البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان وفيتنام، حيث تم وضعها في ذات الوعاء عند بداية القرعة.

وكان منتخب السعودية قد توج بلقب النسخة الماضية من كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعدما تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية، حيث شهدت تلك النسخة أرقامًا قياسية في المتابعة والتفاعل عبر المنصات الرقمية.

الشهري في كأس آسيا تحت 23 عاما (1)
تتويج الأخضر – المصدر @SaudiNT

نتائج قرعة التصفيات

وجاءت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024، كالتالي؛ المجموعة الأولى؛ الأردن، سوريا، عمان وبروناي، ويتواجد في المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، ميانمار، قرغيزستان وقطر.

ويتواجد في المجموعة الثالثة؛ فيتنام، سنغافورة، اليمن وغوام، وضمت المجموعة الرابعة؛ اليابان، البحرين، فلسطين وباكستان، والمجموعة الخامسة، أوزبكستان، إيران، هونغ كونغ الصين وأفغانستان.

وضمت المجموعة السادسة في كأس آسيا تحت 23 عامًا، العراق، الكويت، تيمور الشرقية وماكاو، المجموعة السابعة، الإمارات، الهند، المالديف والصين، ويتواجد المجموعة الثامنة، تايلاند، ماليزيا، بنغلادش والفلبين.

ويقع في المجموعة التاسعة، أستراليا، طاجيكستان، لاوس وكوريا الشمالية، ويتواجد في المجموعة العاشرة، السعودية، كمبوديا، لبنان ومنغوليا، وضمت المجموعة الحادية عشر، تركمانستان، إندونيسيا، الصين تايبيه.

 

قرعة كأس آسيا تحت 23 عاما
نتائج القرعة – المصدر @afcasiancup_ar