قبل مباراة مانشستر سيتي وإنتر

سجل مميز لـ رونالدو في نهائي أبطال أوروبا

الجمعة ٩ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٣:١٨ مساءً
سجل مميز لـ رونالدو في نهائي أبطال أوروبا
المواطن - فريق التحرير

يملك نجم فريق النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو سجلًا حافلًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل نهائي النسخة الحالية بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان.

نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن يلعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، عند الساعة العاشرة مساء يوم غد السبت، على ملعب “أتاتورك” في مدينة إسطنبول التركية.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
إنتر والسيتي في النهائي – المصدر @ChampionsLeague

وكان مانشستر سيتي قد نجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، بعد تجاوزه لعقبة ريال مدريد الإسباني، فيما صعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان بعد تفوقه على ميلان.

مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز
لاعبو السيتي – المصدر @ManCity

تألق رونالدو أوروبيًا

ويُعد رونالدو أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولة بمسماها الحديث من خلال المشاركة في المباراة النهائية برصيد 5 ألقاب مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، بالتساوي مع الفرنسي كريم بنزيما المنتقل حديثًا إلى صفوف الاتحاد.

رونالدو وبنزيما
كريستيانو وبنزيما مع ريال مدريد

ويتصدر كريستيانو رونالدو، قائمة أكثر اللاعبين ظهورًا في المواجهات النهائية بمسماها الحديث برصيد 6 مباريات، متساويًا مع النجم باولو مالديني الذي خاض 6 لقاءات مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان الإيطالي.

ويُعتبر رونالدو أكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف في المباريات النهائية في عصر دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في هز الشباك 4 مرات، يليه نجم ريال مدريد السابق، الويلزي غاريث بيل برصيد 3 أهداف.

رونالدو في دوري أبطال أوروبا
كريستيانو