بعد هطول أمطار غزيرة على المنطقة

شاهد.. السيول تغمر الطرق في هدا الطائف

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة ٧:٢٥ مساءً
شاهد.. السيول تغمر الطرق في هدا الطائف
المواطن - فريق التحرير

وثق مقطع فيديو متداول، هطول أمطار غزيرة وجريان السيول في شوارع هدا الطائف، بمنطقة مكة المكرمة.

وأظهر المقطع، مياه الأمطار وتجمعات المياه تغمر الطرق في أحياء هدا الطائف، بعد هطول الأمطار الغزيرة، جعلها الله أمطار خير وبركة.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، حائل، المدينة المنورة وأجزاء من الحدود الشمالية وكذلك على مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقة نجران(خرخير). في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الباحة، مكة المكرمة وأجزاء من منطقة الرياض.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية ليلاً بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم /ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى مائج.